السبت، 06 يوليو 2024

03:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر لن تنسى أبنائها، رسائل الرئيس السيسي في يوم الشهيد

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب أحمد محمود

أكد خبراء وسياسيون أهمية الرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال يوم الشهيد، مؤكدين أن مصر لن تنسى أبناءها وجنودها رمز للولاء والمواطنة.

 

مصر لن تنسى أبناءها

وقالت الدكتورة وئام عثمان رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، الاحتفال بيوم الشهيد بمثابة رد الجميل لجنود مصر البواسل، سواء من استشهد فيهم أو من أصيب أو من يمارس عمله حتى الآن على الأراضي المصرية لحمايتها.

وأضافت وئام عثمان، خلال مداخلة لقناة «إكسترا نيوز»، أن مصر لن تنسى أبناءها مهما كان الأمر، ودائما وأبدا الجندي المصري رمز للانتماء والولاء والمواطنة، بل والأكثر من ذلك القوة، لافتا إلى أن مصر تحتل المركز السادس عالميا على مستوى القوات البحرية، وذلك بفضل الجندي المصري، إلى جانب التطور المستمر للجيش المصري. 

وأكدت رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، أن الجندي المصري حريص دائما على التطور والتحديث من حيث الآليات والمهارات، كما يتميز بالتضحية بالنفس من أجل أرض الوطن، وهذه رسالة لجميع الأجيال القادمة لأبنائنا للحفاظ على الأراضي المصرية.

كلمة الرئيس السيسي في يوم الشهيد حملت رسائل متنوعة

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفي جمال رائف، أن القيادة السياسية تحرص على حضور الندوات التثقيفية للقوات المسلحة التي تعقدها في يوم الشهيد، والتي نُظمت هذا العام تحت عنوان «ويبقى الأثر»، موضحا أن هذا اليوم أصبح تقليدا رئاسيا، مما يؤكد أن الدولة المصرية تقدر تضحيات أبنائها، وتقدر أيضًا أسر هؤلاء الشهداء.

وقال «رائف»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، إن هذا التقدير لا يقتصر فقط على الاحتفال بيوم الشهيد، حيث قامت الدولة المصرية منذ عام 2014 بجهود كثيرة وإجراءات عديدة، وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية، سواء ما يتعلق بصندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين، إضافة إلى اللمسات الإنسانية التي نشهدها في الأعياد والمناسبات، حين يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاحتفال مع أسر الشهداء في الأعياد.

وتابع «رائف»، أن رسائل الرئيس السيسي أمس كانت متنوعة، حيث كان الحديث شاملا وافيا وصريحا وشفافا، والمحاور الأساسية لهذا الحوار تعلقت بتقدير الوطن لهذه التضحيات وأهميتها في تحقيق الاستقرار، والمحور الآخر تعلق بالتحديات التي واجهت الدولة المصرية ودور التضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية من أجل تحقيق الاستقرار والسلام ومكافحة الإرهاب.

الرئيس السيسي أكد أن مصر هي الداعم الحقيقي للفلسطينيين

بينما قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، والتي عُقدت أمس بعنوان «ويبقى الأثر» بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، تضمنت رسائل موجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشعب المصري والعالم بأكمله، وذلك عن دور مصر وما قدمته للقضية الفلسطينية، والتأكيد على عدم تخليها عن نصرة الشعب الفلسطيني.

وأضاف «سنجر» على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الرسائل أكدت أن مصر هي السند والداعم للأشقاء الفلسطينيين، حيث إن الدولة المصرية تسعى لتقديم الغالي والنفيس للدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وتابع خبير السياسات الدولية، أن الرئيس السيسي تحدث عن نقطة مهمة جدا في يوم الشهيد، وهي مستقبل الفلسطينيين، موضحا أن ما دمره قوات الاحتلال الإسرائيلي يحتاج إلى 90 مليار دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، ما يشير إلى أن الرئيس السيسي بدأ ينظر للمستقبل، وأن وقف إطلاق النار قادم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.