الخميس، 11 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعر الريال القطري مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 10 مارس 2024

سعر الريال القطري

سعر الريال القطري

أحمد سامي

سعر الريال القطري مقابل الجنيه اليوم، تزايد البحث عن أسعار الريال القطري مقابل الجنيه المصري، في بداية اليوم الأحد، 10-3-2024 وهو ما ننشره وفقًا لآخر تحديثات شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.

ويرصد موقع “الجمهور” سعر الريال القطري مقابل الجنيه اليوم في بعض البنوك العاملة في مصر.

سعر الريال القطري في البنك المركزي المصري اليوم الأحد

سجل سعر الريال القطري مقابل الجنيه اليوم في البنك المركزي المصري نحو 13.52 جنيه للشراء و 13.56 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري في البنك الأهلي المصري اليوم الأحد

سجل سعر الريال القطري نحو 12.50 جنيه للشراء و 13.53 جنيه للبيع في البنك الاهلي المصري.

سعر الريال القطري في بنك مصر اليوم الأحد

سجل سعر الريال القطري نحو 12.85 جنيه للشراء و 13.56 جنيه للبيع في بنك مصر.

سعر الريال القطري في بنك الإسكندرية اليوم الأحد

سجل سعر الريال القطري في بنك الإسكندرية نحو 12.56 جنيه للشراء و 13.55 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري في بنك كريدي أجريكول اليوم الأحد

سجل سعر الريال القطري في بنك كريدي أجريكول نحو 12.53 جنيه للشراء و 13.41جنيه للبيع.

سعر الريال القطري في البنك المصري الخليجي اليوم الأحد

سجل سعر الريال القطري في البنك المصري الخليجي نحو 12.58 جنيه للشراء و 13.54جنيه للبيع.

تحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق

وقال البنك المركزي، إن توحيد سعر صرف الجنيه المصري يأتي في إطار الحرص على القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وأكد «المركزي» علي أن تحقيق استقرار الأسعار يخلق مناخاً مشجعاً للاستثمار والنمو المستدام للقطاع الخاص على المدى المتوسط.

ولفت «المركزي» إلى أن قرارات السياسة النقدية المعلنة تأتى في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف، واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

كما أشار «المركزي» على أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين، والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

القضاء على السوق السوداء للصرف الأجنبي

ويسعي البنك المركزي إلى القضاء على السوق السوداء للصرف الأجنبي ومما يؤدى إلى كبح جماح التضخم عقب الانحسار التدريجي للضغوط التضخمية المقترنة بتوحيد سعر الصرف، لافتا إلى السعي لإعادة تقييم معدلات التضخم المستهدفة فى ضوء هذه القرارات إلى جانب المخاطر المتعلقة التوترات الجيوسياسية الإقليمية، والتقلبات في أسواق السلع الأساسية العالمية والأوضاع المالية العالمي.

وينوه «المركزي» إلى أن لجنة السياسة النقدية ستواصل متابعة جميع التطورات الاقتصادية وفقاً للبيانات الواردة، ولن تتردد في استخدام أدواتها المتاحة للحفاظ على استقرار الأسعار في المدى المتوسط، وتكرر اللجنة أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.