الأحد، 07 يوليو 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الريال القطري مقابل الجنيه المصري، اليوم السبت 9 مارس 2024

الريال القطري مقابل الجنيه اليوم

الريال القطري مقابل الجنيه اليوم

تقى محمود

سعر الريال القطري مقابل الجنيه اليوم، تزايد البحث عن أسعار الريال القطري مقابل الجنيه المصري، في بداية اليوم السبت، 9-3-2024 وهو ما ننشره وفقًا لآخر تحديثات شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.

ويرصد موقع “الجمهور” سعر الريال القطري مقابل الجنيه في شركات الصرافة العاملة في مصر وماكينات الـ atm بفروع المولات والأندية.

سعر الريال القطري في البنك المركزي المصري اليوم السبت

سجل سعر الريال القطري مقابل الجنيه اليوم في البنك المركزي المصري نحو 13.55 جنيه للشراء و 13.59 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري في البنك الأهلي المصري اليوم السبت

بلغ سعر الريال القطري نحو 12.56 جنيه للشراء و 13.60 جنيه للبيع في البنك الاهلي المصري.

سعر الريال القطري في بنك مصر اليوم السبت

بلغ سعر الريال القطري نحو 12.91 جنيه للشراء و 13.62 جنيه للبيع في بنك مصر.

سعر الريال القطري في البنك المصري الخليجي اليوم السبت

بلغ سعر الريال القطري في البنك المصري الخليجي نحو 13.17 جنيه للشراء و 13.89جنيه للبيع.

سعر الريال القطري في البنك التجاري الدولي اليوم السبت

بلغ سعر الريال القطري في البنك التجاري الدولي نحو 13.5 جنيه للشراء و 13.5جنيه للبيع.

سعر الريال القطري في بنك القاهرة اليوم السبت

بلغ سعر الريال القطري في بنك القاهرة نحو 12.8 جنيه للشراء و 13.5جنيه للبيع.

انفراجات كبيرة الفترة المقبلة،"اللي جاي أفضل"

قالت نيفين منصور، مستشار وزير المالية للسياسات المالية، إن هناك رد فعل إيجابي على صعيد المستثمرين الأجانب تجاه قرارت البنك المركزي، وهناك خطة واضحة لتنفيذ الإصلاح الاقتصادي والفترة المقبلة تشهد انفراجات كبيرة.

وشددت خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، على أنه مع حزمة الإصلاح سيكون هناك فرص أكبر لزيادة الإنتاج والتصدير.

وذكرت أن وزارة المالية أعلنت عن فتح باب التقديم للمرحلة السابعة من السداد الفوري، وتلقي طلبات الشركات المصدرة، وسيكون هناك خصم لبعض الشركات، فيما يتعلق بالمديونية سواء ضرائب أو جمارك أو كهرباء، والباقي سيتم دفعه بشكل فوري، للشركات المصدرة.

وأضافت نيفين منصور، مستشار وزير المالية للسياسات المالية،" هناك إنفراجات أخرى الفترة القادمة، واللي جاي أفضل".

مؤسسة موديز تغير تصنيف مصر الائتمانى إلى «إيجابي»

عدلت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، في الساعات الأخيرة من ليل الخميس، نظرتها المستقبلية لمصر إلى إيجابية، مؤكدة تصنيفها عند مستوى CAA1، فيما يعكس هذا التصنيف الإيجابي الدعم الكبير والتغيير الملحوظ في الخطوات الجادة نحو الإصلاح الاقتصادي.

وقالت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، إن مصر بدأت في اتخاذ خطوات جادة على أكثر من اتجاه، وهو الأمر الذي دعمه صندوق النقد الدولي، في تمويله الجديد بمقدار 8 مليارات دولار.

وأضافت وكالة التصنيف الائتماني الأشهر حول العالم، أن مصر تمكنت مؤخرًا من تحرير سعر الصرف، وهو أمر مشجع للمستثمرين العالميين، في ظل القضاء على ظاهرة السعرين للعملات الأجنبية في البنوك والسوق السوداء، فضلًا عن رفعها لسعر الفائدة ما يؤشر على بداية خفض مستويات التضخم التي كانت مرتفعة جدًا خلال الفترة الأخيرة.

واتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي، على جدول إصلاح اقتصادي، وفي المقابل حصلت البلاد على تمويل مقداره 8 مليارات دولار، في الوقت الذي نجحت فيه القيادة السياسية والحكومة المصرية بإتمام صفقة رأس الحكمة التي تصل قيمتها 150 مليار دولار طوال فترة إنشاء وتطوير المشروع، دخل مصر منها مبلغ 15 مليار دولار، وفي انتظار مبلغ 20 مليارًا أخرى خلال الأيام المقبلة.

وحررت مصر سعر الصرف الأربعاء، وتركت تسعيره حسب قواعد السوق (العرض والطلب)، فيما ارتفع سعره بواقع 48%، خلال الساعات الأولى من قرار البنك المركزي، فيما قرر البنك في نفس اليوم، رفع معدلات الفائدة بنسبة 6%، وبواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وبرر البنك المركزي قرار توحيد سعر الصرف بأنه يأتي في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي، في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.