السبت، 05 أكتوبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فرانك إس بيسون» الأمريكية تبحر نحو غزة لإنشاء أول رصيف مؤقت للمساعدات

السفينة «الجنرال فرانك إس بيسون» الأمريكية المتجهة لغزة

السفينة «الجنرال فرانك إس بيسون» الأمريكية المتجهة لغزة

مارسيل أيمن

A A

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تقديم الولايات المتحدة مساعدات إنسانية لقطاع غزة عن طريق البحر، ولم تمر ساعات قليلة عقب تصريحات الرئيس الأمريكي حتى أبحرت السفينة «الجنرال فرانك إس بيسون».

وأفادت القيادة المركزية الأميركية، فجر اليوم الأحد، عن مغادرة سفينة إمداد أميركية من الولايات المتحدة، لتتجه إلى شرق البحر المتوسط وعلى متنها أولى المعدات لبناء ميناء عائم لتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة.

قالت القيادة المركزية في بيان رسمي لها: إن السفينة (الجنرال فرانك بيسون) غادرت قاعدة لانجلي يوستيس، المشتركة بولاية فرجينيا أمس السبت، بعد أقل من 36 ساعة على إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستعمل على إيصال المساعدات إلى غزة بحراً.

وأكد بيان القيادة المركزية أن سفينة الدعم اللوجستي «بيسون»، تحمل أولى المعدات لإنشاء رصيف بحري مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية إلى قطاع غزة في ظل الهجمات التي تشنها قوات الجيش الإسرائيلي على المدنيين في غزة. 

ويذكر أن «جو بايدن» قد وجه تعليماته للجيش الأمريكي بإنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة يمكنه استقبال شحنات من الغذاء والماء والدواء التي يحتاجها الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر بشدة.

تشييد أول ميناء عائم لاستقبال المساعدات في غزة

ومن جانبه أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» باتريك رايدر، الجمعة الماضية، أن تشييد الميناء العائم قد يستغرق شهراً واحداً على الأقل أو اثنين حتى يدخل حيز التشغيل الكامل.

وأكدت البنتاغون قائلة «إن الممر البحري المزمع إقامته سوف تستخدمه عدة دول، لكن حكومة الولايات المتحدة ستتولى إدارة الميناء العائم وسيقوم الجيش الأميركي بتشييده بما في ذلك عناصر من البحرية» وذلك حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية. 

أمريكا تنفذ إسقاط جوي لأكثر من 38,000 وجبة طعام شمال غزة

وفي وقت سابق، أجرت القيادة المركزية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأردنية، عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية في شمال غزة، الخميس الماضي، الساعة 3:20 مساءً. بتوقيت غزة؛ وذلك لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين في غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جاء خلال العملية المشتركة طائرات من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الأمريكية والأردنية وجنود من الجيش الأمريكي متخصصين في التوصيل الجوي لإمدادات المساعدات الإنسانية الأمريكية.

وفي هذا الصدد نفذت الطائرات الأمريكية من طراز C-130 إسقاط أكثر من 38,000 وجبة طعام، مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة، ولتمكين المدنيين من الوصول إلى المساعدات الحيوية، تزامنًا مع الهجمات التي شنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search