السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصاعد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وحزب الله يرد (تفاصيل)

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

يستمر التوترات بشكل متصاعد في الجنوب اللبناني مع استمرار الغارات الإسرائيلية ورد حزب الله، حيث أعلن وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال قصف جنوبي بلدة الناقورة، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

أحمد سنجاب: حزب الله نفّذ عددًا من العمليات ردًا على غارات الاحتلال

وقال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن هناك عمليات نفذها الجيش الإسرائيلي في الجنوب اللبناني، يزعم أنها مقرات تابعة لحزب الله في الجنوب، وكان هذا الاستهداف على مدار يوم أمس أسفر عن سقوط ثلاثة عناصر ضحايا جراء هذا القصف.

وأضاف سنجاب، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حزب الله اللبناني نفذ عددًا من العمليات، وصلت إلى 5 عمليات بالأمس ردًا على هذه الاعتداءات على الجنوب اللبناني.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، أن اليوم شهد ثلاث غارات إسرائيلية جوية بمنطقة الناقورة، التي تضم المقر الرئيسي لقيادة الأمم المتحدة "اليونيفيل"، وهناك نوع من أنواع التحدي للقوة الأممية الموجودة بهذه المنطقة.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إلى أن هناك استهدافا لمنزل في بلدة الضهيرة، وتمشيطا بالأسلحة الرشاشة لعدد من المناطق في القطاعين الأوسط والغربي.

رئيس وزراء لبنان الأسبق: نشهد تحولا لصالح القضية الفلسطينية

من جانبه، قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، إننا نشهد تحولاً في الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة استثمار ذلك في خلق أفكار وأساليب جديدة تؤثر بشكل أكبر على الرأي العام الدولي ومنع التعود على فكرة وجود ضحايا فلسطينيين.

وأضاف السنيورة قي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "القضية الفلسطينية غير قابلة للتصفية وهي تحتمل أمراً واحداً وهو التقدم على مسار إيجاد الحل الحقيقي والدائم لهذه القضية العادلة التي مر عليها سنوات طوال تستدعي المعالجة بشكل صحيح"، مؤكداً أن الفلسطينيين أثبتوا في صمودهم الأسطوري أنهم أصحاب الحق ويستحقون أن يكون لهم دولة ووطن.

وأشار إلى أن اسرائيل ترغب بتصفية القضية الفلسطينية وإنهائها عبر ترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال: "من واجبنا أن نزرع في أذهان جميع المنظمات والدول كافة أنه ليس هناك من حل حقيقي إلا بإنشاء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة والحرية على أرضها".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search