الإثنين، 08 يوليو 2024

03:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ناقد فني لـ «الجمهور»: «الحشاشين» رقم واحد في رمضان وإنتاج المتحدة ضخم

مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين

ندى يوسف

مسلسلات رمضان 2024، أكد الناقد الفني أحمد سعد الدين، أن الموسم الرمضاني المقبل، يشهد إنتاج درامي ضخم بتوقيع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مشيدًا بمسلسل «الحشاشين» بطولة النجم كريم عبد العزيز.

وقال «سعد الدين» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن مسلسل «الحشاشين» بالنسبة له رقم واحد في قائمة مسلسلات رمضان 2024، مشيرًا إلى ان اختياره مبني في الأصل على اسم المؤلف، وهو الرائع عبد الرحيم كمال.

ولفت إلى أن اسم عبد الرحيم كمال على أي عمل درامي، يمنح العمل ثقل، لأنه كاتب مميز جدا وقدم أعمال درامية ناجحة خلال الـ 15 سنة السابقين.

وأضاف: «المؤلف عنوان النجاح، لأن السيناريو هو الأساس، ومن ثم يأتي الفنان كريم عبد العزيز ليكمل مسيرة النجاح بأدائه المتقن، والمثلث يكتمل بوجود المخرج المتميز بيتر ميمي».

وأوضح أن المتحدة تساهم بإنتاج ضخم خلال الماراثون الرمضاني المقبل، وهذا يبشر بأن «الحشاشين» سيكون من أفضل المسلسلات في رمضان 2024.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

ويجمع مسلسل «الحشاشين» العديد من النجوم منهم شريف سلامة، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، ومحمد علاء جمايكا، وأمير المصري، ياسر على ماهر، بالإضافة للفنانة السورية سوزان نجم الدين، وعدد كبير من الفنانين، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة «سينرجى».

الحشاشين مسلسل تاريخي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، ويجسد فيه كريم عبد العزيز دور حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين المثيرة للجدل في ذلك العصر، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وبلاد الشام، وقد أتى حسن الصبّاح إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي. والمسلسل يشارك في بطولته أيضاً فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، نيقولا معوض، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، وعدد كبير من النجوم الشباب.

يذكر أن «الحشاشين» ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفتق جميعها فى مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

واتضح خلال البرومو الأول لمسلسل «الحشاشين» أن أحداث العمل تدور حول جماعة الحشاشين التي يؤسسها كريم عبد العزيز، لتكون دولة راسخة لا تُهزم من قبل أي شخص، ولا يستطيع أن يتعرض لها أحد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.