السبت، 05 أكتوبر 2024

05:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحفية توثق معاناة أهالي غزة بالمخيمات: تفاصيل الحياة مؤلمة (فيديو)

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

حياة مؤلمة وبائسة يعيشها النازحين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة، مكان صغير لا يسع عدد قليل من الأفراد، لا خدمات مياه أو طعام، ولا فرشات، قصف مستمر، الإضطرار إلى النزوح بشكل مستمر من مكان لمكان خوفا من هجمات الاحتلال، رعب طوال 24 ساعة.

صحفية فلسطينية، وثقت صعوبة حياة النازحين، وتحدثت عن تفاصيل تلك المعاناة، خاصة إنها إحدى النازحات الفلسطينية في جنوب القطاع، والتي خرجت عبر فيديو لها لتحكى معاناتها في العيش عبر الخيام.

وقالت الصحفية الفلسطينية "ملاك أبو عودة" :"من خيمة تتكون مساحتها من 3 أمتار في 6 أمتار تقريبا أو حتى أقل ، هذا المكان الذي أقطن فيه وهو مكان لا يصلح للعيش ولا يفى بأي غرض من أغراض الحياة، حياة النازحين حياة متعبة وتفاصيل معاناتهم اليومية مؤلمة جدا".

وتضيف ملاك أبو عودة :"أنا كنت من إحدى العينات التي تعانى بسبب النزوح، أنا ملاك أبو عودة  صحفية فلسطينية نزحت من بيت حانون من أقصى شمال القطاع إلى أقصى  جنوبه، لذلك قررت من خلال هاتفى المتواضع وبشكل شخصى أن أسجل يوم بيوم معاناة النازحين من شمال غزة لجنوبها".

يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه الاحتلال باستهداف النازحين وسط وجنوب قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 20 فلسطينيا، اليوم الجمعة، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي، منازل المواطنين وسط قطاع غزة وجنوبه.

20 شهيدا في قصف إسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات استهدفت منزلين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 12 شهيدا، وجرح العشرات، إضافة إلى عدد من المفقودين تحت الأنقاض، كما استشهد 8 فلسطينيين غالبيتهم من الأطفال، وجرح آخرون، إثر قصف إسرائيلي على منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، فيما أدى القصف الذي استهداف منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة عن شهداء وإصابات.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوبا، ما أسفر عن استشهاد عدد منهم، وجرح آخرين، بعضهم خطيرة، وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفورية على منطقة المشروع في خان يونس، وقصفت منزل يعود لعائلة وادي قرب مدينة حياة غرب المدينة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

الأمم المتحدة: لا يجوز السماح بحدوث هجوم إسرائيلي على رفح

فيما قال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، إنه لا يجوز السماح بحدوث هجوم إسرائيلي على مدينة رفح الحدودية في قطاع غزة لأنه سيتسبب في خسائر فادحة في الأرواح، موضحا أنه إذا شنت إسرائيل هجومها العسكري على رفح، حيث نزح حوالي 1.5 مليون في ظروف مؤسفة وغير إنسانية، فإن أي هجوم بري على رفح سيتسبب في خسائر فادحة في الأرواح وسيزيد من خطر وقوع المزيد من الجرائم الوحشية، ويجب عدم السماح بحدوث هذا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search