الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تتأهب بيروت لاجتياح بري إسرائيلي؟

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

أحمد محمود

A A

يتصاعد النزاع بين الاحتلال وحزب الله على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خاصة مع إصرار إسرائيل على سياسة استهداف قادة حزب الله، فيما يتأهب الأخير للاجتياح الإسرائيلي البرى.

الاحتلال يعلن قصف مقر عسكري لحزب الله بمنطقة المنصوري وآخر في بنت جبيل

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مقر عسكري لحزب الله بمنطقة المنصوري وآخر في بنت جبيل، وفقا لخبر لقناة «القاهرة الإخبارية»، فيما أعلن حزب الله مقتل اثنين من عناصره في جنوب لبنان.

تجدد القصف الإسرائيلي على عدة بلدات في جنوب لبنان

وتجدد القصف الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على عدة بلدات ومناطق في جنوب لبنان، حيث شنت الطائرات الحربية غارات على بلدات: مجدل زون، والمنصوري، وبرعشيت، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن جيش الاحتلال أطلق نيران رشاشاته الثقيلة فجر اليوم باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدتي رامية وعيتا الشعب، تزامنا مع تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور، وإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية.

مدفعية حزب الله تقصف انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع الراهب 

وأعلن حزب الله اللبناني، أنه قصف انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية، فيما قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن هناك استعدادًا لبنانيًا حال اجتياح إسرائيل للبنان بريًا، وخاصة بعد محاولتي تسلل قبل عدة أيام نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقتين بالقطاع الأوسط في الجنوب اللبناني.

وأشار مراسل " القاهرة الإخبارية"، إلى أن حزب الله اللبناني تصدى لتلك الحالتين عبر إطلاق الصواريخ على القوات التي تقدمت هناك، ما أدى لتراجع هذه القوات مرة أخرى.

وأضاف سنجاب، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الاقتحام أو التحرك البري مطروح بقوة على الساحة الجنوبية اللبنانية، وخصوصًا بعد المحاولتين اللتين وقعتا قبل أيام وخاصة بعد التصريحات التي تناولتها وسائل الإعلام الأمريكية واللبنانية.

وأوضح، أن العمليات التي تتم في الجنوب اللبناني باتت عمليات نوعية وليست مجرد عمليات تنشيط أو لتسجيل المواقف، وكانت هناك عمليات قصف مكثفة سواء بالمدفعية الإسرائيلية أو الغارات الجوية التي تستهدف المنازل والمناطق في الجنوب اللبناني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.