السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتصالات: «أتوس» تستهدف زيادة حجم أعمال التصدير إلى 300 مليون دولار

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

نورهان عبد العزيز

A A

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية لشركة "أتوس Atos" الفرنسية والرائدة عالميا في مجالات التحول الرقمي بمصر

افتتاح مركز أتوس للتحول الرقمي بمصر

ويأتي افتتاح المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية Global Delivery Center كجزء من استراتيجية "أتوس Atos" لتعزيز تواجدها في مصر وتقديم خدماتها على نطاق واسع في مجال تكنولوجيا المعلومات. 

وتستهدف شركة أتوس مصر توسيع نطاق عملها في مصر فيما يخص الخدمات الرقمية الموجهة نحو التصدير، بما في ذلك مكان العمل الرقمي، وتطوير التطبيقات، وخدمات مايكروسوفت، وخدمات ساب، والسحابة الهجينة والبنية التحتية.

وكانت شركة "أتوس Atos" الفرنسية قد بدأت نشاطها في مصر عام 2020 حيث بدأت بتعيين 20 مهندس واستمرت الشركة في التوسع في حجم أعمالها في مجال التعهيد وبلغت نسبة تصدير الخدمات 73% من إجمالي عملياتها في مصر. 

وتستهدف الشركة الوصول إلى 3000 مهندس خلال عامين، ونمو حجم أعمال التصدير ليصل إلى 300 مليون دولار.

وأكد طلعت، أن هذا الافتتاح يؤكد نجاح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جذب الشركات العالمية الرائدة في مختلف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكى تقيم مراكز تعهيد لها في مصر في ضوء النمو المتزايد الذى تشهده هذه الصناعة بمصر.

وقال، إن هذا الافتتاح يأتي في إطار الاتفاقية التي وقعتها الشركة ضمن مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء في نوفمبر 2022.

وتوسع شركة "أتوس Atos" العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي في حجم أعمالها بمصر في مجال تصدير خدمات رقمية عالية القيمة يعكس مدى ثقتها في كفاءة الكوادر المصرية وقدرتها على تعزيز عمليات التحول الرقمي وتقديم حلول تكنولوجية متطورة لعملائها.

وأكد أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" على أن افتتاح المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية لشركة "أتوس Atos" يُعد شهادة ثقة جديدة في مناخ الأعمال بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري وقدرته على جذب الاستثمار الأجنبي وتوسع الشركات العالمية في عملياتها في مصر.

وشهد طلعت مراسم توقيع اتفاقية المساهمين بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة أتوس الفرنسية لإنشاء شركة مساهمة لإدارة وتشغيل وتقديم الخدمات الذكية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وقع الاتفاقية خالد عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ونور الدين بيهمان الرئيس التنفيذي لمجموعة "أتوس".

وأكد طلعت، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة في ضوء تنفيذ العديد من لمشروعات التحول الرقمي حيث أصبح القطاع قاسما مشتركا بين كافة قطاعات الدولة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

search