الأحد، 07 يوليو 2024

05:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجيش الأردني: نفذنا 9 إنزالات جوية بالتعاون مع عدد من الدول الصديقة

عملية إنزال جوي - أرشيفية

عملية إنزال جوي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة، 9 إنزالات جوية للمساعدات الإنسانية، بالاشتراك مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، على عدد من المناطق الواقعة في شمال قطاع غزة.

وأضافت وكالة الأنباء الأردنية بترا في بيان، أن 4 طائرات من نوع C – 130، تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لمصر، وطائرة أمريكية، وطائرة فرنسية، وأخرى هولندية وبلجيكية.

وأضاف البيان، أن عملية الإنزال تأتي ضمن المساعي الأردنية، لإرسال المساعدات الطبية الإغاثية والغذائية لأهالي قطاع غزة، بهدف التخفيف من حدة وآثار الحرب على القطاع، وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء، نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية في بيانها، أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية، سواءً كانت من خلال طائرات المساعدات الإنسانية التي تنفذ عمليات إنزال أو جوي، أو من خلال قوافل المساعدات البرية.

وذكر الجيش الأردني في بيانه، أن القوات المسلحة الأردنية، نفذت منذ بدء العدوان على القطاع 33 إنزالاً جويًا، و28 إنزالًا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة للأردن.

مصر تشارك في تحالف للإنزال الجوي

وكان العقيد أ ح / غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، قد أعلن أمس الخميس، عن مشاركة مصر في تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان له، أن المشاركة المصرية في التحالف الدولي لإسقاط المساعدات بغزة تأتي بالتعاون مع الأردن والولايات المتحدة وفرنسا وهولندا وبلجيكا.

وأوضح أن التحالف الدولي يستهدف تنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.