الخميس، 11 يوليو 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد التعويم، البنك الأهلي المصري يحدد سقف سحب الدولار من بطاقات الائتمان

الدولار في البنك الأهلي المصري

الدولار في البنك الأهلي المصري

عبد الرحمن المصري

أعلن البنك الأهلي المصري، اليوم الخميس 7 مارس 2024، عن رفعه لحدود التعاملات على البطاقات الائتمانية بالدولار، عما كان معمولًا به في الشهرين الماضيين.

ورفع البنك الأهلي حدود السحب الشهري من البطاقات الائتمانية بالدولار، بالنسبة للسحب النقدي، أو الشراء من داخل وخارج مصر.

تأتي تلك الخطوة من قبل البنك الأهلي المصري، كرد فعل سريع لتوجيهات حسن عبد الله محافظ البنك المركزي أمس، الذي كلف البنوك برفع القيود على تعاملات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية.

البنك الأهلي المصري

حدود السحب النقدي من البطاقات الائتمانية بالدولار من البنك الأهلي المصري

حدود السحب من البطاقات الائتمانية "كلاسيك وستنادرد" زادت من 1500 جنيه، إلى 2500 جنيه، وبما يعادلها بالعملات الأجنبية، فيما ارتفعت حدود المشتريات من البطاقات المذكورة إلى 25 ألف جنيه بدلًا من 7 آلاف جنيه.

حدود السحب من البطاقات الائتمانية الذهبية وتيتانيوم، ارتفعت من 2000 جنيه إلى 3500 جنيه، وبما يعادلها بالعملات الأجنبية، فيما ارتفعت حدود الشراء من البطاقات المذكورة من 15 ألف جنيه، إلى 37.5 ألف جنيه.

حدود السحب من البطاقة الائتمانية بلاتينيوم، زادت من 4500 جنيه، إلى 7500 جنيه، وبما يعادلها بالعملات الأجنبية، فيما ارتفعت حدود الشراء من البطاقة المذكورة من 50 ألف جنيه، إلى 100 ألف جنيه.

حدود السحب من بطاقات ورلد وإيليت، ارتفعت من 4500 جنيه إلى 7500 جنيه، وبما يعادلها بالعملات الأجنبية، فيما ارتفعت حدود الشراء من البطاقات المذكورة من 85 ألف جنيه، وحتى 160 ألف جنيه.

وكان البنك المركزي المصري، وجه البنوك برفع القيود عن البطاقات الائتمانية، بخصوص معاملات السحب أو الشراء بالكروت، داخل وخارج مصر، وترك تحديد سقف المبلغ المصروف شهريًا طبقًا لتقديرات كل بنك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.