الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مرور 153 يوما على الحرب، حصار المجاعة يقتل الأطفال في غزة

قطاع غزة

قطاع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

مازال قطاع غزة يعاني من ويلات العدوان الإسرائيلي الذي لم يتوقف، منذ أن بدأ العدوان على القطاع إلا أسبوعًا واحدًا، كان الفاصل بين مرحلة قصف جوي للقطاع، وبين مرحلة اجتياح بري قام بها الاحتلال ضد قطاع غزة من شماله إلى جنوبه دون أن يعبأ بأرواح المدنيين الأبرياء في القطاع.

وبعد أن بلغت الحرب يومها الـ 153، وصل الوضع الإنساني في قطاع غزة إلى نقطة لم يعهد لها مثيل من قبل، فشحت خلال الأشهر الستة، الأغذية والدواء ولوازم استمرار الحياة اليومية.

انتشار المجاعات في قطاع غزة

شبكة سي إن إن الأمريكية، أعدت تقريرًا حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، موضحًة، أن المجاعة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، جعلت الأطفال في قطاع غزة يعانون من سوء تغذية حاد، ليكونوا هم ضحايا من نوع جديد للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضافت شبكة سي إن إن الأمريكية في تقريرها، أنه في إحدى المستشفيات المكتظة بالمصابين والمرضى والنازحين، كانت هناك طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات تقريبًا، عانت من سوء تغذية حاد، أسفر عن وقوعها ضحية من بين آلاف من الضحايا الأبرياء في تلك الحرب.

مقتل ما لا يقل عن 15 طفلًا في مستشفى واحدة

في تقرير آخر لمنظمة الصحة العالمية نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية، فإن أعداد ضحايا المجاعات وسوء التغذية الحاد، وصلت إلى ما يزيد عن 15 طفلًا، بسبب الجوع والجفاف في مستشفى واحد.

وحسبما ذكرت منظمة الصحة العالمية، فإن مندوبي المنظمة تمكنوا من دخول المستشفيات في قطاع غزة للمرة الأولى منذ بدء الحرب في قطاع غزة، مضيفًة، أن الوفد التابع للمنظمة، أبلغوا عن مستويات حادة من سوء التغذية، وأطفال يموتون جوعًا، ونقص خطر في الوقود والغذاء والإمدادات الطبية، ومباني المستشفيات المدمرة.

أطفال يبكون في غزة من نقص الغذاء

وخلال تقرير مصور للشبكة الإخبارية الأمريكية سي إن إن، أوضحت الشبكة، أن خبراء في منظمة الأمم المتحدة اتهموا سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عن عمد، مشيرين، إلى أن قوات الاحتلال تستهدف المدنيين الباحثين عن المساعدات والقوافل الإنسانية.

ووفقًا لمسؤول رفيع في المنظمة الأممية، فإن هناك ما لا يقل عن ربع سكان غزة أصبحوا على بعد خطوة واحدة فقط من المجاعة، حيث تواجه وكالات الإغاثة عقبات هائلة في الحصول على الحد الأدنى في الإمدادات إلى غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search