الأحد، 07 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السعودية تنقل 8% من أسهم شركة أرامكو لصالح صندوق الاستثمارات العامة

الأمير محمد بن سلكان

الأمير محمد بن سلكان

أيمن عبدالمنعم

اعلن رئيس وزراء المملكة العربية السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، اتمام نقل 8% من إجمالي أسهم شركة أرامكو السعودية إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وأضاف ولي عهد المملكة العربية السعودية، أن النقل يأتي استكمالًا لمبادرات المملكة الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع موارده، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأوضح ولي عهد المملكة، أن صندوق الاستثمارات العامة ماضي في إطلاق قطاعات جديدة وتوطين التقنيات والمعرفة واستحداث المزيد من الوظائف، مضيفًا، أن عملية النقل تسهم في تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة وزيادة عوائده الاستثمارية وتعزيز مركزه المالي القوي وتصنيفه الائتماني.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية، أن تظل الدولة هي المساهمة الأكبر في شركة أرامكو السعودية، بعد عملية النقل بنسبة 82.186% من إجمالي أسهم الشركة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.