السبت، 06 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: بدأنا نجني ثمار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أحمد مبروك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري وتشجيع الصناعة والزراعة والسياحة والتكنولوجيا لتقود قاطرة الاقتصاد المصري وتجذب المزيد من العملات الأجنبية.

بدأنا نجني ثمار إنشاء البنية الأساسية

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ، أنه كان لا بد من إنشاء بنية أساسية قوية لانطلاق المشروعات بقوة وهو ما بدأنا نجني ثماره خلال الفترة الحالية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: نعمل مع كل جهات الدولة المعنية على ضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن بعض الشبكات تشكلت للسيطرة على تحويل أموال المصريين بالخارج بسبب وجود سعرين في الصرف. 

وشدد على أنه تم توجيه تكليفات لوزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد لكل تجار السوق السوداء وكل شبكات تحويل المصريين بالخارج قائلًا: «هدفنا الوصول إلى سوق واحدة وهي البنوك المصرية والاليات الشرعية والرسمية"».

حرب ضد السوق السوداء لإعادة التوازن

وقال رئيس الوزراء: نخوض حربا ضد السوق السوداء لنعيد التوازن مرة أخرى بعد محاولتهم خلق حالة من اليأس والإحباط لكل المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار وعدم توافر الدولار وارتفاعه في السوق السوداء.

وألمح إلى أن كل الاجراءات التي اتخذتها الدولة لتوحيد سعر الصرف والفترة المقبلة ستنعكس على الأسعار، ويظهر السعر الحقيقي للسلع بعد تدبير العملة والتزام البنك المركزي من تدبير العملة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.