السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التخطيط: تم تدريب 500 قائدة نسائية من 45 دولة إفريقية

برنامج القيادات النسائية الإفريقية

برنامج القيادات النسائية الإفريقية

نورهان عبدالعزيز

A A

شهدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ختام فعاليات تدريب الدفعة الخامسة من برنامج «القيادات النسائية الإفريقية» الذي ينفذه المعهد، وذلك بحضور شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد، وحنان رزق، مدير مركز التنمية الإفريقي بالمعهد.

برنامج «القيادات النسائية الإفريقية» 2024


وأعربت السعيد عن سعادتها بإنطلاق قمة القيادة التحويلية الإفريقية لعام 2024، والتي تتماشى مع الدورة الخامسة لبرنامج «القيادات النسائية الإفريقية»، موضحة أن الدراسات تؤكد بشكل مستمر، أن المجتمعات التي تتمتع بمزيد من المساواة بين الجنسين تشهد نموًا اقتصاديًا.

وتعزز الرفاهية الاجتماعية، كما يزيد أيضا الإبداع والابتكار، وتستفيد المجتمعات من مجموعة أوسع من الأفكار والتجارب، وهذا يؤدي بالتأكيد إلى اتخاذ قرارات أكثر فعالية وبالنهاية إلى مجتمع أكثر عدلاً وإنصافًا.


وأوضحت السعيد، أن النساء تمثل أكثر من 50% من إجمالي سكان إفريقيا وقد أخذت الحكومة المصرية خطوات غير مسبوقة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء اقتصاديًا، وزيادة تمثيل النساء في مواقع القيادة داخل القطاع العام وعبر المجتمع.

وقالت، إن إفريقيا معروفة بتاريخها الغني من القيادة النسائية والمساهمة الفكرية، مؤكدة أن تمكين النساء خطة عمل مستمرة على رأس أولويات فخامة رئيس جمهورية مصر العربية خلال فترة رئاسته للاتحاد الإفريقي.

وأشارت السعيد إلى أن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، قام بتدريب وتمكين أكثر من 500 قائدة نسائية مؤثرة من 45 دولة أفريقية مختلفة، موضحة أن برنامج القيادات النسائية الأفريقية يوفر منصة تفاعلية لتسليط الضوء على المساهمات الهامة التي قدمتها النساء الأفارقة في السياسة والاقتصاد و المجتمع.

ويحقق هذا تأثير أكبر في تنفيذ أجندة إفريقيا 2063 مع الميزانية المستندة إلى النوع الاجتماعي ومقاربة المستفيدين المستهدفين من النساء. وتنمية المهارات المستهدفة للنساء. نحن نقترب بشكل أكبر وأقوى وأكثر أمانًا نحو مستقبل أكثر شمولاً واستدامة.
واستعرضت السعيد بعض جهود الدولة المصرية التي تضمن تمكين النساء اقتصاديًا بدايةً من الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة التي تم إطلاقها في عام 2017، والتي تمثل محاورها جزء رئيسي في رؤية مصر 2030.

وتعمل رؤية مصر 2030 على تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين اقتصادي من خلال قوى عمل متنوعة وبيئات عمل شاملة، مشيرة إلى برنامج تكافل وكرامة، والبرنامج القومي لتنمية الأسرة المصرية ومبادرة حياة كريمة و هي ثلاثة مشروعات تنموية وطنية، تستفيد النساء منها بشكل كبير، حيث توفر هذه المشروعات للنساء الوصول إلى الخدمات المالية وتوفر لهن فرص العمل اللائقة. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search