الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوجل تطرح "روبوت" جديدا مهمته تجميع القمامة

روبوت تجميع القمامة

روبوت تجميع القمامة

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة غير مسبوقة في عالم الروبوتات، حتى وصل إلى إنشاء روبوت، يخلصنا من القمامة في اكتشاف فريد ومميز، أثار دهشة الجميع.

وأعلنت شركة جوجل عن طرح هذا الروبوت، وكشفت عن أهميته الكبرى، لذا قامت بتدريبه على التقاط القمامة من الشارع والتخلص منها، فهذه المهمة ليست سهلة على الإطلاق.

فيلزم أن يكن الروبوت قادراً على فهم العناصر المكونة للقمامة، ومعرفة كيفية الإمساك بها ورميها في سلة المهملات بعيداً عن متناول الجميع.

وتتم برمجة الروبوتات على القيام بهذه المهام، بجانب السماح لهم بالحصول على جميع المعلومات من جميع أنحاء الويب، لفهم واجباته الشاقة، حتى لو لم يكن مدربا عليها جيداً.

وأوضحت جوجل أنها لا ترغب في بيع هذه الروبوتات على نطاق واسع، فهي تود فقط استخدامهم في المنازل، لمساعدة ربات البيوت أو الاعتماد عليهم في الشوارع والميادين المختلفة.

تطوير مجال الروبوت بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

ساعد الذكاء الاصطناعي على طرح روبوت المطبخ، للتخلص من حالات إهدار الطعام، فهو يعرف جيدًا حجم الكميات الواجب استخدامها لإعداد وجبات معينة، كما أنه يراقب جودة المنتجات الغذائية ومعرفة صلاحيتها، بجانب دوره المحوري في منع إهدار ملايين الأموال في أطعمة غير مبيعة.

وساعد أيضاً على إنشاء روبوت الشعب المرجانية، وروبوت السيارة الكهربائية الذي يشحنها في عدة دقائق، كما أنه يرشدنا إلى المكان الصحيح، لركن هذه العربة.

search