السبت، 06 يوليو 2024

03:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تُجبر الموجة الحارة الجميع على تطوير نظارات الواقع الافتراضي؟

الموجة الحارة ونظارات الواقع الافتراضي

الموجة الحارة ونظارات الواقع الافتراضي

أعلنت الحكومة المصرية من خلال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بعض القرارات المتخذة لتخفيف الأحمال الكهربائية نتيجة الارتفاعات الشديدة في درجات الحرارة مؤخرًا، من بينها عمل الموظفين من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع، إلى جانب قطع الكهرباء عن المواطنين.

وربط الجميع بين قرارات الحكومة الأخيرة بشأن العمل من المنزل، ونظارات الواقع الافتراضي، فهل تستطيع مصر تفعيل هذه التقنية؛ لتقنين استخدام الكهرباء، بسبب الموجة الحارة التي اجتاحت البلاد منذ عدة أسابيع؟ أم تقف التكلفة المادية عائقًا أمام تحقيق هذه الخاصية المُميزة؟.

الروبوت وتقنين انقطاع الكهرباء

أعلنت شركة آبل في مؤتمر المُطورين الذي عُقد في يونيو الماضي، عن استخدام نظارات الواقع الافتراضي في أماكن العمل المختلفة، مما يساعد على تحسين كفاءة الإنتاج، عن طريق الاجتماع من المنزل بواسطة استخدام هذه التقنية المُميزة.

وتهدف هذه التقنية الفريدة من نوعها إلى العمل من المنزل بدلًا عن النزول إلى المُؤسسات المُختلفة، لكن فشلت الكثير من الدول في تطبيق هذه الخاصية، بسبب تكلفتها العالية، فهي تحتاج إلى مبالغ مهولة.

وبذلت العديد من الدول جهودًا كبيرة، لاستخدام الذكاء الاصطناعي أيضًا في عقد الاجتماعات عن طريق الروبوت، فهو يستطيع تلخيص ما دار طوال اليوم وإرساله إلى كافة الموظفين، وتقف جميع الدول على قلب رجل واحد؛ لتفعيل هذه التقنية، لتجنب انقطاع الكهرباء الذي ازداد بشكل كبير الفترة الماضية.