السبت، 05 أكتوبر 2024

05:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة.. وارتفاع الشهداء إلى 30717 فلسطينيا

الأوضاع الإنسانية في غزة

الأوضاع الإنسانية في غزة

وداد العربي

A A

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و113 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 30717 شهيدا و72156 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية: «لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم».

وأضاف: «الاحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات بخان يونس وشمال غزة».

كما أشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 18 شهيد في قطاع غزة، حيث استشهدت طفلة تبلغ من العمر 15 عاما في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف.

خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة

أعلن حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان بقطاع غزة، عن خروج المستشفى عن الخدمة بسبب عدم توافر الوقود وشح المستلزمات والطعام، وذلك خلال مداخلة هاتفيه لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف أبو صفية: «فقدنا حياة طفلين بسبب عدم توافر الكهرباء ونتوقع فقدان المزيد من المرضى المنومين في المستشفى الوحيد القادر على تقديم الخدمة الطبية في شمال قطاع غزة».

وطالب مدير مستشفى كمال عدوان بإمداد مناطق الشمال بالوقود بعد وفاة أطفال نتيجة الأوضاع في شمال القطاع.

كما أشار حسام أبو صفية إلى أن جيش الاحتلال اقتحم المستشفى في غزة، وأكد تعمد إتلاف الأجهزة ليعقد الوضع الصحي أكثر ونفتقد أدوية التخدير ومستلزمات طبية كثيرة مهمة.

وفي سياق اقتحام الجيش، قال أبو صفية: «الاحتلال هدم مباني المستشفى الإدارية واقتحم كل الأقسام وفقدنا حوالي 12 مريضا بسبب عدم تشغيل غرف العمليات».

وأكد مدير مستشفى كمال عدوان للقاهرة أن المستشفى نقلت حالات استهداف دوار النابلسي بوسائل «بدائية» ما زاد من عدد الشهداء ومعاناة المصابين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search