السبت، 06 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاقتصاد والموقف من إسرائيل، عوامل تحسم صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية

بايدن

بايدن

كتب أحمد محمود

يترقب العالم الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية، وسط منافسة شرسة بين المرشحين، خاصة أن هناك عوامل كثيرة تحسم الصراع نحو كرسي الرئاسة الأمريكية، على رأسها الملف الاقتصادي.

 الاقتصاد عامل حسم في الانتخابات الأمريكية

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان “الاقتصاد.. عامل حسم في الانتخابات الأمريكية”، حيث قال التقرير: "الانتخابات الأمريكية تأتي في ظل أجواء غير عادية على كل الأصعدة، ولعل الاقتصاد الملف الأبرز في ظل أزمات متعددة تحاصر الاقتصاد الأكبر في العالم من حيث القيمة".

وأضاف: "تضخم مستعر وأسعار فائدة تحلق حول أعلى مستوى في نحو 22 عاما، فضلا عن تراكم الديون والخلافات العميقة داخلة أروقة الكابيتول بشأن الانفاق الحكومي ما يجعل الخوف من الوضع الاقتصادي محركا رئيسيا لمسار الانتخابات، نظرا لتأثير الأوضاع الاقتصادية على الحياة اليومية للمواطن الأمريكي بشكل مباشر.

وتابع: "المخاوف تتزايد في أمريكا جراء تعثر الاقتصاد العالمي وتنامي التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، فضلا عن التوترات الجيوسياسية التي تشارك فيها الإدارة الأمريكية كلاعب رئيسي".

عامل آخر يحسم هذا الصراع هو العدوان الإسرائيلي على غزة، والموقف الأمريكي منه، والذي ألقى بظلاله بشكل كبير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، خاصة أن استطلاعات الرأي كشفت انخفاض حاد في شعبية الرئيس لأمريكي جو بايدن بسبب موقف الإدارة الأمريكية الداعم لجرائم الاحتلال.

الأمطار تعيق بعض الناخبين عن الوصول إلى لجان الاقتراع في الثلاثاء الكبير بأمريكا

فيما قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من فرجينيا، إن الأمطار تعيق بعض الناخبين عن الوصول إلى لجان الاقتراع في ولاية فرجينيا، في الثلاثاء الكبير في أمريكا، والتي تحدد من سيكون مرشح حزبه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن العدد قليل من الناخبين وصلوا حتى الآن، ويتم التصويت فقط اليوم على المرشحين الرئاسيين، سواء في الحزب الجمهوري أو الحزب الديمقراطي، وتحوي بطاقة الانتخابات المتسابقين المعروفين للإعلام بالحزب الديمقراطي ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن وغيره من الأسماء غير المعروفة.

وتابع أنه من المعروف أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن لا يلقى منافسة حقيقية في فرجينيا أو أي ولاية أخرى، موضحا أن الأعداد محدودة حتى الآن ويسعى البعض إلى الذهاب إلى مراكز التصويت قبل التوجه إلى العمل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.