الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اقتصاد إسرائيل يواصل النزيف..

ضرائب الاحتلال تتفاقم 6 أضعاف عن حرب لبنان 2006 وسط نصف مليون دعوة بالتعويض

اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي

اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

نقل موقع «واللا» الإخباري الخاص بالاحتلال عن مصلحة الضرائب في كيان الاحتلال، قولها إن أضرار إسرائيل إثر الحرب بغزة أكبر 6 أضعاف منها في حرب 2006 مع لبنان.

وأضافت مصلحة الضرائب الإسرائيلية: «رفع نحو نصف مليون دعوى قضائية للتعويض عن الأضرار بسبب الحرب حتى الآن»، وفقاً لما نقلته صحيفة واللا.

كما طالب أهالي القتلى بـ 10 ملايين شيكل تعويضات من أموال السلطة إلا أن مجلس  الأمن القومي الإسرائيلي اقترح 3 ملايين فقط كتعويض، وهذا وفق ما كشفت عنه صحيفة «يسرائيل هيوم».

شركة إسرائيلية تسرح موظفين للمرة الثانية 

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية في كيان الاحتلال «ميليو» عن تسريح 40 موظفًا، أي ما يعادل 7% من قوتها العاملة، في ثاني جولة تسريح للعمال منذ عام 2022، والتي واجه فيها 10% من موظفي الشركة «600 موظف» الفصل النهائي.

وتواجه «ميليو» التي تبلغ قيمتها 4 مليارات دولار شكوكًا حول مسارها المستقبلي، ورغم شراكاتها مع مؤسسات مالية كبرى مثل «جي بي مورغان» و«كابيتال ون»، لم تتمكن الشركة من تفادي الدعاية السلبية المحيطة بعمليات تسريح العمال المستمرة بعد وباء كورونا حتي اليوم.

وتراجع الاستثمار في الشركات الناشئة يُعزى تسريح العمال إلى تراجع الاستثمار في الشركات الناشئة الإسرائيلية، حيث انخفض عدد الصفقات من 694 عام 2022 إلى 319 عام 2023، وانخفضت قيمتها من 15.7 مليار دولار إلى 5.4 مليارات دولار.

إسرائيل تخضع للتصنيف الائتماني للمرة الأولى في تاريخها

وذكر موقع «غلوبز» الاقتصادي التابع لإسرائيل يوم 8 فبراير الماضي، أن هناك احتمالية لخفض وكالة موديز لتصنيف الائتمان لإسرائيل، وأفادت قناة 12 التابعة في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي بتصريحات من مسؤولين في إسرائيل يقولون إنهم ليسوا متفائلين بالتصنيف المتوقع وسيعملون حتى اللحظة الأخيرة على منعه. 

ومع ذلك، أعلنت وكالة موديز يوم 10 فبراير، عن خفض تصنيف الائتمان لإسرائيل للمرة الأولى في تاريخها، حسبما أشارت إليه قناة 12 في عنوان رسمي باسم: «وكالة موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل لأول مرة، وتحذر من مزيد من الخفض». 

وأكدت وكالة رويترز أن موديز يتوقع ارتفاع أعباء الدين في إسرائيل مقارنة بالتوقعات السابقة قبل الحرب. وفي سياق متصل، أشارت وكالة موديز إلى أن مخاطر التصاعد مع حزب الله لا تزال قائمة، مما يزيد من احتمالية تأثير سلبي كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، وأوضحت أن سبب تخفيض التصنيف هو الحرب مع حماس والتداعيات السياسية المتزايدة التي تواجه إسرائيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.