الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، سجين أمريكي يتبرع براتبه لأهالي غزة

حمزة السجين الأمريكي

حمزة السجين الأمريكي

مارسيل أيمن

A A

تداول مواقع التواصل الاجتماع خلال الساعات الماضية، أنباء عن تبرع سجين أمريكي يتقاضى 13 سنتا في الساعة، مقابل عمله في السجن بأجره الشهري البالغ 17.74 دولار لقطاع غزة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. 

وقالت صحيفة «واشنطن بوست»: إن الناس بدأت تتبرع للسجين حمزة، صاحب الـ56 عاما، والذي يعمل في مجال النظافة في مرفق للرعاية الصحية بالسجن شمال كاليفورنيا، وذلك بعد ساعات من نشر صديقه إيصال دفع أجرة مقابل 136 ساعة عمل في السجن لغزة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها، أضافت الصحيفة نقلا عن جاستن ماشوف، صديق مقرب من حمزة، إنه كان «قلقا ومحطما» بشأن الأخبار التي كان يتابعها عن غزة من داخل السجن، وهو ما دفعه للإقدام على خطوته، وأن يقدم الدعم لأهلي غزة. 

وفي ذات السياق، ومن المنتظر أن يتبرع حمزة أيضا براتبه لشهر مارس الجاري للمدنيين في غزة، حيث إن هذا المبلغ يأمل أن يكون مرتبه الأخير من السجن.

بعد موقف السجين، أمريكيون يتبرعون لحمزة من أجل غزة

وكان لهذ الموقف صدد كبير لدى الأمريكان حيث قام العديد من الشعب الأمريكي بالتبرع إلى حمزة، حيث بلغت قيمة التبرعات التي جمعها الناس لحمزة أكثر من 100 ألف دولار، قبل أن يطلب حمزة من صديقه إيقاف التبرع، لافتًا إلى أنه قال لصديقه إن «ما جمع يكفيه ولا يريد صرف انتباه الناس عن أولئك الذين يعانون أكثر منه».

وأوضحت الصحيفة أن السجين يمكث داخل السجن شمال كاليفورنيا، منذ ما يقرب من 40 عاما، وسيطلق سراحه الشهر الجاري، وقد أشهر إسلامه في عام 1989، مشيرة إلى أنه تقدم بعدة طلبات للإفراج عنه نظرا لصغر سنه وقت ارتكاب الجريمة، تم رفضها جميعا، ولكن آخر طلب له تم قبوله ليحصل على الإفراج خلال شهر مارس الحالي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search