السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أشهر 6 أماكن للسياحة العلاجية في مصر

واحة سيوة

واحة سيوة

تقى محمود

A A

تعد مصر واحدة من أشهر وأهم دول العالم للسياحة العلاجية، لما بأرضها من مقومات لعلاج الأمراض العضوية والجسدية.

وبالتزامن مع المؤتمر الذي شهده رئيس مجلس الوزراء أمس، وهو المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، بالعاصمة الإدارية، نقدم لكم أشهر 8 مناطق للسياحة العلاجية في مصر، وتوجد بهذه المناطق المياه الكبريتية ومعدنة، ورمال يعالج أمراض العظام والأمراض الجلية، بخلاف شواطئها التي تتميز بخواص طبيعية.

واحة الخارجة

تعد واحة الخارجة من أفضل أماكن السياحة العلاجية في مصر، وهى تتبع محافظة الوادي الجديد،  ويوجد بها عدد كبير من الآبار العميقة التي تذخر بالفوائد العلاجية المهمة، مثل مجموعة آبار بولاق وناصر.

وتتميز تلك الآبار بقدرة خارقة على معالجة الأمراض، خاصة الجلدية وأمراض الروماتيزم وحصوات الكلى، واضطراب الجهاز الهضمي والصدفية، وبعض  الآلام المزمنة، كما يوجد برمالها خصائص علاجية لبعض الامراض، كالالتهاب العظمي المفصلي الروماتويدي، والضمور في الغضاريف.

 مدينة سفاجا

تتواجد مدينة سفاجا على الساحل الغربي للبحر الأحمر، جنوب شرقي القاهرة، بالقرب من مدينة الغردقة، إذ تتبع إدارة محافظة البحر الأحمر، وتتمتع بكثير من المقومات الطبيعية وجعلها أهم المدن المصرية لاحتضان السياحة العلاجية.
مدينة سفاجة تضم عناصر مشعة غير ضارة برمالها، وتحتوي أرضها على خصائص علاجية فريدة، مثل البوتاسيوم، واليورانيومن وبوجود أملاح الذهب المعدنية في رمالها السوداء، تجعل عملية الاستشفاء من مرض الروماتايد والصدفية أكثر سهولة وسرعة عن أي علاج كميائي آخر.

كما أن مدينة سفاجا وجوها مناسبين لمرضى ضغط الدم المرتفع ومرضى القلب والكلى، فتتميز المدينة العجيبة بالجو الدافئ المعتدل والشمس المتواجدة طوال العام، والمياه الفيروزية الدافئة، كما تتميز مياه سفاجا بالمياه عالية الملوحة، ما يجعل لها نسبة عالية في شفاء الأمراض الجلدية وأمراض العظام، وتجديد خلايا البشرة. 

واحة سيوة

تعد واحة سيوة واحدة أفضل واحات السياحة العلاجية في مصر، كما أنها اكتسبت شهرة فوق شهرتها في الشهور الماضية، وأصبحت “تريند” مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لما بها من عيون الجوفية طبيعية بقدرة علاجية ممتازة.

وتوجد عين كيجار بواحة سيوة، وهى واحدة من أهم العيون التي توجد بالواحة، فتحتوي على عناصر معدنية كبريتية مهمة، وتصل درجة الحرارة في مياهها إلى 67 درجة مئوية، مما يعطي زائريها فرصة كبيرة من الاستشفاء من مرض الصدفية الروماتيزمية.

كما يوجد جبل الدكرور بواحة سيوة، وهو مكان سياحي آخر للسياحة العلاجية في مصر، ويتواجد في الجنوب الشرقي من الواحة، وله قدرة علاجية لأمراض الروماتيزم وآلام المفاصل، ومعالجة الجسم من الضعف العام.

ويوجد أيضًا بواحة سيوة كهف الملح، فهو خير علاج للأمراض النفسية والعصبية، فهو يساعد على خروج الطاقة السلبية من الجسم، ويعويضها بالطاقة الإيجابية، ويعالج التوتر، ويمنح الزائر الاسترخاء، كما يشتهر بقدرته العالية على معالجة حساسية الصدر، ويحسن من عمل الغدة الدرقية.

الواحات البحرية

تتبع الواحات البحرية واحات الصحراء الغربية في مصر، وتعد واحدة من أفضل 9 واحات في المنطقة، وتمتلئ الواحة بالنخل والتمر، والعنب، وعيون الماء، والزيتون والآبار المليئة بالمياه المعدنية، ويوجد بالواحات البحرية فوق الـ 400 عين جوفية، بين المياه المعدنية والكبريتية الدافئة، والباردة.

وتمتلك تلك الواحات قدرة علاجية عالية لأمراض الروماتيزم والروماتيد، وبعض الأمراض الجلدية

سيناء

تحتوى أرض سيناء الذهبية على موارد طبيعية تجعلها كذلك أحد أفضل أماكن السياحة العلاجية في مصر.

ويوجد بمدينة سيناء عدد كبير من العيون المائية، والتي تحتوي على خواص علاجية مميزة، منها حمامات موسي عند الأعين الـ12 المقدسة، وفرعون ووادي مغارة بالإضافة إلى دير السبع بنات.

تحتوي عيون سيناء على المياه الكبريتية ومعدنية لديها قدرة عالية في معالجة عدد كبير من الأمراض كالروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي، والكبد، وحساسية الرئة بالإضافة إلى الأمراض الجلدية.

أسوان 

تعد أسوان مدينة شهيرة ووجهة أساسية للسياح في العالم كله بفصل الشتاء، ولكن بالإضافة إلى سحرها الخلاب وطبيعتها الرائعة، يوجد بارضها ومياهها ورمالها عدد كبير من الأساليب العلاجيةن وتتمثل أشهرها في «بلبخة الرمال الطينية»، وهى عبارة عن معجون صنع خصيًا لعلاج الامراض من الطين وبعض المياه، يوضع على المنطقة المصابة بمرض جلدي أو غيرها لمدة قد تصل إلى ساعتين.

search