الأحد، 07 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«زي اليوتيوب».. تحديث جديد في جوجل لتسريع الفيديوهات

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

تعمل شركة جوجل على تحسين سرعة الفيديوهات من خلال تشغيل البث الديناميكي عبر فيديو (DASH) لتصل سرعته إلى سرعة فيديوهات اليوتيوب التي تسبقه بمراحل كبيرة.

كيف يتم تسريع الفيديوهات

ويتم تسريع الفيديوهات على جوجل درايف بمجرد النقر فوق زر التشغيل، مع إمكانية زيادة السرعة أو تقليلها حسب الرغبة، مما يتيح إمكانية الاستمتاع بجميع مقاطع الفيديو.

ويشبه مشغل اليوتيوب إلى حد ما مشغل جوجل درايف، لكنه الأول يسبقه في السرعة بشكل كبير، فطرحت جوجل ميزة تشغيل البث الديناميكي عبر فيديو (DASH) لتعزيز سرعة الفيديوهات بشكل كبير يصل إلى أضعاف ما كانت عليه.

وتعمل شركة جوجل على طرح العديد من التطبيقات في الفترة الأخيرة مما يجعل أرباحها تزداد بشكل كبير وملحوظ على الرغم من تسريح الموظفين بداية من 2024، فإليك نبذة مختصرة عن هذه التطبيقات.

1- تطبيق «Waze»
طرحت شركة «جوجل» تطبيق جديد لمساعدة السائقين على تجنب حوادث الطريق، عن طريق إرسال رسالة تحذير للجميع للتخلص من الأزمات المرورية التي تحدث بصفة مستمرة من دون الاعتماد على خرائط جوجل.

وأطلقت جوجل تطبيق «Waze» لمساعدة المستخدم للإبلاغ عن الحوادث التي يتعرض لها، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل يُسجل التطبيق مكان الحادث وصفات السيارة وجميع البيانات الخاصة بالطرق.

2- «منشورات من»
طبقت شركة «جوجل» ميزة جديدة بعنوان «منشورات من» التي تعرض جميع المشاركات من منصتي «الإنستجرام» و «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، ويعرض «منشورات من» عددًا كبيرًا من تغريدات إكس ومنشورات الإنستجرام المختلفة التي تتم من خلال قواعد معينة.

3- تحديثات الأندرويد
أصدرت شركة «جوجل» تحديثًا جديدًا لنظام الأندرويد الذي يحارب هذه الأخطاء، وكشف متحدث باسم جوجل لموقع 9to5Google، أن هذه المشكلات تعوق المستخدم من الوصول إلى تخزين الوسائط، حسبما أعلن تقرير the sun.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.