الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاد محمد الحلو، اعرف حكاية طرده من بيت عبدالوهاب

محمد الحلو

محمد الحلو

شهاب عمران

A A

يحتفي اليوم الفنان الكبير محمد الحلو بعيد ميلاده، وهو من مواليد 3 مارس 1955، حاصل على بكالوريوس معهد الموسيقي العربية، وبدأ حياته الفنية من خلال عمله بفرقة الموسيقى العربية، واشتهر بالغناء الفردي، بالإضافة للغناء فقد شارك في العديد من الأعمال الفنية سواء بالسينما أو التلفزيون أو المسرح ومنها مسرحية «لولي» ومن أشهر أغانيه «عراف، آه، يا حبيبي كان زمان» كما غنى مقدمات مسلسلات تلفزيونية عديدة من أشهرها «ليالي الحلمية، زيزينيا».

لقاء محمد الحلو ومحمد عبدالوهاب وطرده

يحكي الفنان محمد الحلو في برنامج «بيت ياسين» مع الإعلامي عدنان ياسين كواليس لقائه الأول بعبد الوهاب، حيث روى أنه كان متخصصا في أغاني الفنان محمد عبدالوهاب، وكان يتغنى بأغانيه فإذ فجأة دخل الفنان عبدالوهاب معهد الموسيقى العربية وهو يغني أغنية في الليل لما خلي، فجلس وسمعه، وطلب من الدكتورة رتيبة أستاذته فى المعهد أن يزوره فى البيت، فلبى الدعوة ولكنه عطس أثناء جلوسه مع عبد الوهاب فقام وسلم عليه كأنه يطرده، بسبب وسوسته من الأمراض والعدوى وطلب منه زيارته بعد 10 أيام، وبعد ذلك صار الاثنين كالأصحاب واحتضنه.

 

مشواره الفني 

بدأ محمد الحلو مشواره الفني من خلال غناء وتقديم العديد من الأغاني التراثية التي كان لها صدى كبير في العالم العربي، قبل أن يقدم أغنيات خاصة به جعلته في خانة نجوم الصف الأول في مصر والوطن العربي ثم أصدر أول ألبوم له بعنوان «عراف» وبعد أن حقق الألبوم نجاحا مقبولا قام بإصدار العديد من الالبومات الأخرى ومن أبرز ألبوماته «افتح كتابك، ورحال، ويا قمر، وعصافير الجنة، وعلى كيفك».

كما خاض تجربة التمثيل من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية منها « الحب الحقيقي ، وشباب لكل الأجيال وطبول في الليل» .. ويعد محمد الحلو من الفنانين الأوائل الذين غنوا تترات ومقدمات المسلسلات مثل « اه يا زمن ، ليالي الحلمية، وحلم الجنوبي».

يهتم بتقديم خدمة الجمهور، موقع إخباري شامل صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search