السبت، 05 أكتوبر 2024

08:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الدولار في السوق السوداء يقترب من تسعير البنوك، اعرف آخر مستجداته

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

عبد الرحمن المصري

A A

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر، سجل هبوطًا حادًا في مؤشره خلال تعاملات اليوم السبت في مصر، تأثرًا بضخ كميات كبيرة من العملة الأمريكية في محفظة النقد الأجنبي بالبنك المركزي المصري.

وسجل الدولار في السوق السوداء اليوم انخفاضًا مدويًا، حيث اقترب بصورة كبيرة من السعر الرسمي في البنوك المصرية، والمحدد من قبل السعر الاسترشادي في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار في البنك المركزي

سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري، مبلغ 30.84 للشراء، و30.93 للبيع، وهو السعر الاسترشادي الذي وضعه البنك المركزي للبنوك المصرية، لتتحرك داخل إطاره في تحديد سعر العملة الأمريكية بمصر.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي اليوم السبت، مبلغًا مقداره 30.75 للشراء، و30.85 للبيع، علمًا بأن البنك الأهلي المصري هو أكبر البنوك في مصر، من جهة النشاط المصرفي، ويعد بنك الدولة الأول حجمًا ومكانة وانتشارًا.

سعر الدولار اليوم في بنك CIB

سجل سعر الدولار اليوم السبت في البنك التجاري الدولي CIB، مبلغ 30.85 للشراء، و30.95 للبيع، وهو أكبر البنوك الخاصة في مصر، والذي يتمتع بانتشار واسع وحجم عملاء ضخم، ونتائج أعمال تعكس نجاحًا كبيرًا في السوق المصرفية المصرية.

أقرا أيضاً : محمد رزق يكتب: ليس سعرا حقيقيا..لهذا السبب تراجع الدولار

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت

انخفض سعر الدولار في السوق السوداء في مصر بصورة كبيرة، حيث واصل انهياره منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، والتي وقعتها الحكومة المصرية والشركة القابضة الإماراتية، الذراع الاستثمارية لدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وبموجب الصفقة يدخل محفظة النقد الأجنبي في البنك المركزي المصري، مبلغ 35 مليار جنيه، مقسمًا على دفعتين، أولاهما بمقدار 15 مليار دولار، استلمت مصر فعليًا منها 10 مليارات دولار، وأسقط عنها 5 مليارات ضمن وديعة الإمارات في «المركزي»، والثانية بمقدار 20 مليارًا، تستلمهم مصر خلال شهرين، ويتم تقسيمهم بموجب 14 مليار نقدًا، و6 مليارات تسقطها الإمارات من وديعتها لدى البنك المركزي.

ويتراوح سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت في مصر، بين 35 جنيهًا، و42 جنيهًا، وذلك ضمن صفقات البيع الفعلية اليوم، والتي عرض مشترون على البائعين تنفيذها على الفور.

ويواصل الدولار هبوطه المدوي في السوق الموازية للعملات الأجنبية، حيث انخفضت قيمة العملة الأمريكية، من أعلى نقطة وصلت لها خلال الأسابيع القليلة الماضية بمبلغ 73 جنيها للدولار، حتى سجل اليوم أدنى نقطة له عند مستوى 35 جنيها للدولار، وبذلك يكون الدولار في السوق السوداء قد اقترب من ملامسة سعر الدولار في البنوك المصرية.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

تأثير صفقة رأس الحكمة على سعر الدولار في السوق السوداء

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الجمعة الماضي، نجاح مصر، في عقد صفقة كبرى، مع صندوق الاستثمارات الإماراتي، الذراع الاستثمارية لدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وبموجب الصفقة تستلم مصر خلال شهرين مبلغ مالي ضخم مقداره 35 مليار دولار، دخل منهم 10 مليارات دولار إلى محفظة النقد الأجنبي بالبنك المركزي، يوم الثلاثاء الماضي، وسقط من وديعة الإمارات بالبنك المركزي 5 مليارات دولار.

أقرا ايضاً: سعر الدولار، أسعار العملة الخضراء اليوم السبت في مصر
 

وتنتظر مصر باقي الدفعات المبدئية لصفقة رأس الحكمة والبالغة 20 مليار دولار، تستلمهم البلاد خلال الشهرين القادمين، تدخل منهم فعليًا 14 مليار دولار في محفظة البنك المركزي المصري، وتسقط 6 مليارات من وديعة الإمارات في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر تأثر بشكل كبير منذ الإعلان عن الصفقة، وذلك في الوقت الذي أنهت فيه الحكومة، مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي، بخصوص قرض كبير يتراوح طبقًا لمحللين اقتصاديين بين 8 مليارات وحتى 12 مليار دولار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search