الخميس، 08 أغسطس 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هبوط كبير في أسعار الذهب بعد ارتفاعات وصلت 2088 جنيها منذ مارس 2022

أرشيفية - الذهب

أرشيفية - الذهب

إسلام التمساح

A A

أسعار الذهب في مصر، على الرغم من الانخفاضات الضخمة التي شهدتها أسعار الذهب في مصر منذ منتصف شهر فبراير الماضي، إلا أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا ضخما بنسبة تتجاوز 250% تقريبًا منذ مارس 2022.
 

وسجلت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم السبت 2 مارس 2024، نحو 2850 جنيها لسعر جرام الذهب عيار 21، بالمقارنة مع  837 جنيهًا فقط في مطلع مارس 2022.

وخلال شهر يناير 2024 تجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 4100 جنيها كأعلى مستوى محلي له في تاريخ مصر، بسبب الارتفاع الكبير الذي شهده سعر الدولار في السوق السوداء بعد أن تجاوز حاجز الـ 70 جنيها.

وبدأت أسعار الذهب في مصر بالتراجع، بعد الإعلان عن توقيع صفقة رأس الحكمة مع الجانب الإماراتي، التي تعد أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في مصر، والتي بمقتضاها ستحصل الحكومة المصرية على 35 مليار دولار خلال شهرين.

وعقب الإعلان عن استلام مصر 10 مليارات دولار من الصفقة، شهدت الأسعار مزيدا من التراجع.

سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء، واصل سعر الدولار في السوق السوداء انهياره حيث سجل في تداولات اليوم السبت 2 مارس 2024، نحو 40 جنيها لكل دولار، بعدما كان يتداول في السوق الموازي عند مستوى 70 جنيها.

وضيق هذا التراجع في سعر دولار السوق السوداء، الفجوة مع السعر الرسمي للدولار في البنوك المصرية إلى نحو 10 جنيهات فقط، مع توقعات لمتعاملون بمزيد من التراجعات.

وسجل سعر الدولار في البنوك اليوم السبت 2 مارس 2024 نحو 30.90 جنيها للدولار، وهو مستوى ثابت منذ مارس 2022. 

تراجع أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب  في مصر، توقع العديد من العاملين بقطاع الذهب في مصر، أن تشهد أسواق الذهب حالة من الاستقرار والتراجع خلال الفترة المقبلة، مع خطة الدولة تعزيز النقد الأجنبي، من خلال الصفقات الاستثمارية، ومن بينها صفقة "رأس الحكمة"، وكذلك محاولة الدولة للتخارج من النشاط الاقتصادي سواء بشكل كلي أو جزئي، لتعزيز دور القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

من ناحية آخري تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، بقيمة 65 جنيهًا خلال تعاملات اليوم السبت ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2850 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار  24 نحو  3257 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل نحو 2443 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1900 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 22800 جنيه.

أسعار الذهب عالمياً

شهد سعر الأونصة العالمية ارتفاع كبير خلال تداولات الأسبوع الماضي لتغلق فوق مستويات هامة قد يفتح لها الباب لتسجيل المزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة، وذلك بعد عودة التوقعات إلى التزايد أن الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى خفض الفائدة بحلول منتصف العام في ظل تأثر الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة بشكل سلبي بسبب استمرار الفائدة مرتفعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.