الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التموين: السعر العالمي للذهب ساهم في انخفاضه بمصر

سعر الذهب

سعر الذهب

إسلام التمساح

A A

قال ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن الارتفاعات العالمية لأسعار الذهب ساهمت في وقف انخفاض أسعار الذهب محلياً، مضيفاً أن السعر المحلي يتساوى في الفترة الأخيرة مع السعر العالمي عند الـ 2920 جنيهاً للجرام، ما يجعلها فرصة مناسبة للشراء.

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور»، أن الذهب العالمي ارتفع أمس الجمعة، في البورصات العالمية ما يقارب 85 دولارا، مشيراً إلى أن توافر الدولار والإعلان عن الحصول على الدفعة من مخصصات مشروع رأس الحكمة، مع الشريك الأجنبي، وهو ما يزيد من توقعات استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية.

وكشف عن أن واردات الذهب من الخارج في الـ 6 أشهر الأولى لمبادرة «زيرو جمارك» على الدهب القادم من الخارج  حققت ما يقارب 2.5 طن ذهب، مضيفاً: «هنا توقعات بزيادة الكمية بعد مد المبادرة لـ 6 أشهر أخرى».

وبحسب مستشار وزير التموين لشئون الذهب فإن تأثير مشروع رأس الحكمة، على سوق الذهب المحلي بالغ الأهمية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد هدوءً نسبيا واستقرارا في أسعار الذهب في الأسواق في ظل تأثر الدولار بالسوق الموازي.

سعر الذهب اليوم السبت في مصر

ويرصد موقع «الجمهور» في التقرير التالي، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم السبت 2 مارس 2024.

انخفض سعر جرام الذهب عيار 24 صباح اليوم السبت إلى 3320 جنيهًا، مقابل 3297 جنيهًا للشراء.

فيما تراجع سعر جرام الذهب عيار 21، أكثر أعيرة الذهب انتشارًا في مصر اليوم، إلى 2905 جنيهًا للبيع، و2885 جنيهًا في حالة الشراء.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2490 جنيهًا للبيع، وفي حالة الشراء سجل 2472  جنيهًا خلال تعاملات محلات الصاغة.

كما هبط سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم عند 1936 جنيهًا للبيع، مقابل 1923 جنيهًا للشراء خلال تعاملات اليوم السبت.

فيما تراجع سعر الجنيه عيار 21 خلال تعاملات صباح اليوم السبت 2 مارس 2024 في محلات الصاغة، ليباع الجنيه الذي يزن 8 جرامات بسعر 23240 جنيهًا للبيع، مقابل 23080 جنيه للشراء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.