الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العشائر الفلسطينية تشكر مصر على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

وجهت الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية، الشكر للدولة المصرية على جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك حسبما ذكرت قناة «إكسترا نيوز»، والتي نقلت تأكيد العشائر الفلسطينية أن الدولة المصرية منذ بداية العدوان على غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم تأل جهدًا في سبيل توفير المساعدات والمواد الطبية والإغاثية بكل الطرق.

وتابعت: «مصر قدمت 80% من المساعدات الموجهة لأهلنا في غزة وأقامت عددا من المخيمات لإيواء النازحين بالإضافة إلى مستشفيات ميدانية».

أستاذ علوم سياسة: مصر بذلت جهودا مكثفة لدعم القضية الفلسطينية

من جانبها، قالت إيمان زهران، أستاذ العلوم السياسية، إن استقلالية القرار المصري في تناول القضية الفلسطينية وأبعادها ومساراتها بدأت تتضح بعدد من الرسائل المُباشرة بصورة أكثر تنسيقا أمام قمة القاهرة للسلام، وتحديدا للمسارات الرئيسية لحل القضية الفلسطينية التي كانت في البداية تتمثل في ما يتعلق بالهدنة، وإرسال المُساعدات الإنسانية بصفة مستمرة.

وأضافت «زهران»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تدعم فلسطين سياسيا وقانونيا وإنسانيا، حيث إن الدولة تسارع في إدخال المُساعدات برا وجوا أيضا، مُوضحة أن مصر ستقوم بإسقاط مساعدات جويا لقطاع غزة بصفة مباشرة من جانب الدفاع الجوي المصري وبمشاركة الإقليم العربي الأردني والإمارات وقطر وأيضا فرنسا في هذا الأمر لتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأشارت إلى أن الحل يتمثل في وقف الهجمات الإسرائيلية وإقرار هدنة إنسانية لالتقاط الأنفاس، بالإضافة إلى الحل السياسي الذي يتضمن وفقا للتصورات المصرية والعربية ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يتمثل في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، مؤكدة على أن من حق الشعب الفلسطيني التحلل من الاحتلال القائم وممارساته وانتهاكاته وإعادة تشكيل ديموجرافية القطاع الفلسطيني وأراضي الضفة الغربية.

محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر يبث الأمل والحياة في أبناء غزة

فيما قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الطفل الفلسطيني محمد أنور وتبني علاجه من مرض السرطان يعد امتدادا للمواقف المصرية مع فلسطين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، التي تسعى إلى تقديم الدعم لكل الأهالي في فلسطين سواء على المستوى الصحي أو الإنساني.

وأضاف المحلل السياسي الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن علاج مصر للمرضى الفلسطينيين يعد لفتة إنسانية تجاه غزة، وتؤكد إعطاء الأمل للفلسطينيين بالنجاة من الأوضاع الكارثية التي تسببت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار مطاوع إلى أن مشاركة وزير الخارجية المصرية سامح شكري في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي في تركيا وحديثه عن عجز الآليات الدولية في وقف إطلاق النار في غزة، تؤكد أن حرب إسرائيل على فلسطين هذه المرة ليس لها مثيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search