السبت، 05 أكتوبر 2024

09:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تدرس فتح ممرا بحريا لإرسال المساعدات إلى غزة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

خرجت الإدارة الأمريكية لتعلن مساعيها لإنشاء ممر بحري لإرسال المساعدات لأهالي غزة، في الوقت الذي تصعد فيه قوات الاحتلال من حربها ضد الفلسطينيين.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي إن أمريكا ستضاعف الجهود لفتح ممر بحري للمساعدات في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

كيربي: سنضاعف الجهود لفتح ممر بحري للمساعدات في غزة

وأضاف أن إيصال المساعدات لغزة جوا عملية صعبة عسكريا، مردفا: «نحاول إيصال المساعدات لغزة دون تعريض المدنيين لخطر، ونبذل قصارى جهدنا لإيصال المساعدات».

وقال: «الخطر الأكبر ضمان عدم تعريض أحد للخطر خلال إيصال المساعدات، نحاول إيصال المساعدات إلى مناطق آمنة في غزة».

وتابع: «سننفذ أكثر من عملية إسقاط جوي أمريكي للمساعدات على غزة، وسنبذل قصارى جهدنا لإطلاق سراح المحتجزين في غزة».

استشهاد عشرات الفلسطينيين مساء الجمعة

فيما استشهد عشرات الفلسطينيين، وجرح آخرون، مساء الجمعة، إثر قصف جوي ومدفعي إسرائيلي، استهدف منازل ومناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث استشهد طفل، وأصيب آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال، منزلا لعائلة أبو غالي في مخيم يبنا وسط رفح جنوب القطاع، كما أدى قصف منزل عائلة "شبات" في بيت حانون شماله، لاستشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

كما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد فلسطينيا، جراء إطلاق طائرة مسيرة النار تجاهه في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، كما شن الطيران الحربي غارات على منطقة قليبو المقابلة للمستشفى الأندونيسي شمالا، كما استشهد 6 فلسطينيين، إثر قصف طيران الاحتلال مركبة، ومجموعة من المواطنين، ومدرسة تؤوي نازحين بمدينة حمد في خان يونس جنوبا.

وفي السياق، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف مدفعي استهدف المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح، فيما شهدت بيت لاهيا، ومنطقة الشيخ زايد، والمنطقة الشرقية من مخيم جباليا شمال القطاع سلسلة غارات بالطيران الحربي، كما نسف جيش الاحتلال منازل سكنية في منطقة المشروع غرب خان يونس.

فلسطين: شهر رمضان عقيدة متأصلة عند المسلمين والذي سيزول هو الاحتلال

من جانبه، قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش إن شهر رمضان المبارك هو عقيدة دينية متأصلة في المجتمع الفلسطيني وفي نفوس أكثر من ملياري مسلم حول العالم، وهو أحد أركان الإسلام التي عليها تقوم العقيدة الإسلامية وجزء أصيل من الهوية الدينية للمسلمين حول العالم.

جاءت أقوال الهباش رداً على تصريحات "وزير التراث" في حكومة الاحتلال والتي طالب فيها بمحو شهر رمضان من الوجود، ومحو التخوفات من تصعيد الأوضاع وانفجارها أكثر في شهر مضان المقبل إذا تواصلت حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال على شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة بما فيها القدس المحتلة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمقدسات وبخاصة المسجد الأقصى المبارك، مذكراً "بتصريحات إجرامية وفاشية لنفس هذا المجرم والتي طالب فيها بضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية ومحوه من الوجود".

وأوضح أن هذه التصريحات هي حرب دينية تستهدف الإسلام والمسلمين والقيم الدينية الإسلامية، كما تستهدف المسيحيين، معتبراً أن من يتطاول على عقيدة الإسلام اليوم سوف يفعل الجرم ذاته إزاء الديانة المسيحية إذا صمت العالم عليه وعلى تصريحاته المشينة.

وأشار الهباش إلى أن شهر رمضان سيبقى عقيدة تحيي فينا قوة الإيمان والعمل والجهاد العادل في سبيل قضايانا وحقوقنا المشروعة وفي سبيل حماية مقدساتنا الدينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى، وأن الذي سوف يُمحى ويزول هو الاحتلال العنصري وأدواته وزبانيته، مطالبا المجتمع الدولي ان يتحرك قبل فوات الأوان لمنع هؤلاء العنصريين من احراق العالم بهذه العقلية العنصرية الإرهابية، كما طالب بعدم لوم الفلسطينيين والمسلمين على أي رد فعل إزاء استمرار الحكومة الفاشية التي تحكم دولة الاحتلال بالتعدي على الرموز الدينية للمسلمين سواء كان ذلك باستمرار الحصار الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك أو التصريحات الإجرامية بحق الشعائر الدينية والتي كان آخرها ما تفوه به هذا المجرم بحق شهر رمضان المبارك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search