الخميس، 11 يوليو 2024

03:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يوجه بعلاج الطفل الفلسطيني محمد أنور المصاب بالسرطان

الطفل الفلسطيني

الطفل الفلسطيني

محمد الأزهري

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير العلاج اللازم للطفل الفلسطيني محمد أنور الذي يعاني السرطان.

وتقوم مصر، بكافة سبل الدعم الإنساني والإغاثي لقطاع غزة على مدار الساعة وتتفاعل مع القضايا الحساسة لإسعاف الفلسطينيين بشكل عاجل.

وخلال فترة الحرب على غزة، تلقت مصر إشادات دولية أبرزها تقارير «منظمة الصحة العالمية» بقيام مصر بإجلاء نحو 12 طفلًا مصابًا بالسرطان أو اضطرابات الدم الأخرى، بصحبة مرافقيهم، من قطاع غزة في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى مصر والأردن حتى يتمكنوا من مواصلة علاجهم بأمان. ومن المتوقع إجلاء المزيد من الأطفال للعلاج من السرطان في إطار هذه المبادرة.

ولتيسير هذه الخطوة، نسقت المنظمة ومستشفى سانت جود لبحوث طب الأطفال مع مسؤولين من مصر وإسرائيل والأردن والأرض الفلسطينية المحتلة والولايات المتحدة الأمريكية، فضلًا عن أعضاء من تحالف سانت جود العالمي، وهو تجمع عالمي للمعاهد والمؤسسات المتخصصة في مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان وغيره من الأمراض ذات الآثار الصعبة.

وأشاد فلسطينيون بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية، بشأن تسهيل إجراءات عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية وذلك عبر معبر رفح.

وأكد الفلسطينيون القادمون من قطاع غزة عبر معبر رفح خلال لقاء بفضائية "اكستر نيوز"، عدم دفع رسوم إضافية مقابل عبورهم من معبر رفح البري.

وأشار الفلسطينيون، أن الشعب الفلسطيني بكاملة يقدم الشكر والتقدير الي الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي علي كافة الجهودي التي يقدمونها للأشقاء في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.