الخميس، 11 يوليو 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

روشته خاصة جدا، 3 طرق تحتاجها مصر لانتعاش السياحة في 2024

 السياحية في مصر

السياحية في مصر

تقى محمود

تشهد مصر الآن طفرة غير مسبوقة في التنمية السياحية، لاسيما في الاستثمارات المباشرة الأجنبية في الأراضي المصرية غير مستغلة، ولكن مع وجود هذا الكم الهائل من التقدم، يجب أن نتبع بعض الاستراتيجيات المختلفة والمبتكرة للجذب السياحي.

اقرأ أيضًا: شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة في العالم

ومن هذا المنطلق، قمنا بدراسة بعض الاستراتيجيات للترويج السياحي في شتى المدن الأوروبية التي أضحت في السباق السياحي، وواكبت المتغيرات، واستطاعت بطرق بسيطة أن تتخطى وتسبق كبرى الدول السياحية، ومن هنا، نقدم لك من خلال موقع «الجمهور»، روشتة الترويج السياحي لمصر في 3 خطوات فقط.

3 طرق جديدة للترويج السياحي لمصر

التنمية السياحية في مصر، من منّا ينسى المشاهد الخاصة بالدراما التركية، كـ “قصر توبكابي” بمسلسل حريم السلطان، ومدينتى انطاليا وأنقرة، واسطنبول بمسلسل “فريحة”، ومضيق البسفور الصديق الوفي لكل من ضاق به الحال في كل المسلسلات التركية، وغيرهم من الأماكن التي راودت مشاهدي ومحبي الدراما التركية يومًا كحلم رائع يتمنوا زيارته يومًا ما ومن هذا المنطلق يعرض لكم «الجمهور»روشته لزيادة عدد السياح في مصر الفترة القادمة

أولًا: توظيف الانتاج السينمائي والغنائي في الجذب السياحي

يعد عامل توظيف الانتاج السنيمائي والدرامي والأعمال الغنائية استراتيجية مهمة للجذب السياحي، ولقد رأينا كيف نجحت تركيا من خلال هذا العامل في جذب ملايين السياح إليها، ومصر تتمتع بعدد كبير من الأماكن السياحية الخلابة التي تعد بعيدة عن الأنظار، ويجب على نجوم الغناء الكبار أن يختاروا الأماكن السياحية المصرية لتصوير “الفيديو كليب” الخاص بهم، وأيضًا المنتجين والمخرجين، عليهم أن يختارو “لوكيشنز” للتصوير بمناطق مختلفة بمصر للترويج لها كنوع من أنواع الدعم للسياحة المصرية.

وتمتلك مصر الآن واجهات عالمية تصلح للاستخدام كـ “منطقة العالمين الجديدة”، والساحل الشمالي، ومدن البحر الأحمر وغيرهم من الأماكن سواء الشاطئية أو البرية الرائعة.

ثانيًا: استخدام مدوني السوشيال ميديا في الترويج السياحي

رأينا منذ فترة ليست ببعيدة، تأثير فيديو واحد فقط صنعته “البلوجر” عبير الصغير، وقالت الجملة العالقة في جميع الأذهان “habibi come to EGYPT”، لتنهال عليها التعليقات من كل أنحاء العالم يشاركون تجربتهم الرائعة في مصر، ويحلمون بزيالتها مرة أخري، ومنهم من اختاروها لتكون وجهتهم القادمة.

ويجب استغلال رواد السوشيال في الترويج السياحي لمصر، نظرًا لما لديهم من ملايين المتابعين، فإذا قام كل واحدٍ منهم بعرض فيديو واحد فقط، سنروج للسياحة بصورة أكبر، بل سيضاف عليهم العامل العاطفي، وذلك لما لدى المدونين من حب من قبل جمهورهم ومتابعيهم، ودائمًا ما يتخذوهم كمصدر موشوق في الترشيحات.

ثالثًا: جعل السياح يكتبون عن تجربتهم الإيجابية عن مصر 

يعد الـ"فيدباك"، أو التعليق الإيجابي عن زيارة أحد السياح لمكان ما، يشجع باقي السياح لزيارة نفس المكان، وتجربته، ومن ثم ترشيحه مرة أخرى وهكذا.

ويعتمد تلك الاستراتيجية عدد كبير من السياح في دول آسيا، وأوروبا، عن طريق تقديم رحلات مجانية لبعض الأفواج، وجعلهم يشاركون تجربتهم الإيجابية مع أشخاص آخرون، كنوع من أنواع الدعاية للبلد، وقد رأينا أن هذه الاستراتيجية نجحت في كل من دول آسيا كـ إندونيسيا، وتايلاند، وجزر المالديف وغيرهم.

والآن، مع جولة في بعض الصور من أفضل الأماكن السياحية في مصر..

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.