السبت، 06 يوليو 2024

02:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف تتفوق مصر علي تركيا ؟ خبير سياحي يجيب

مدينة رأس الحكمة

مدينة رأس الحكمة

تقى محمود

قال الدكتور ماجد عبدالعظيم الخبير الاقتصادي والاستثماري، إن مشروع رأس الحكمة يتكون من ميناء بحري وجوي، كما يحتوي على مرسى عالمي لليخوت.

وأضاف عبدالعظيم في تصريحات لـ"الجمهور"، أن المدينة سيتواجد بها عدد كبير من الفنادق، مما يتيح عدد أكبر من الغرف الفندقية، مما سيزيد عدد الليالي التي يقضيها السائح في مصر، حيث أن العدد الكبير من الغرف الفندقية، يجعل هناك مزيد من الإقبال السياحي على مصر.. فنحن في حاجة إلي زيادة القدرة الفندقية لمصر لتصل 25 ألف غرفة فندقية جديدة بنهاية عام 2024.

وهذا الأمر من شانه أن يجعل مصر تتفوق سياحيا علي تركيا .

اقرأ أيضًا: بعد الإعلان عن الصفقة الكبرى، ملايين الدولارات وآلاف فرص العمل تنتظر المصريين

وأكد الخبير الاستثماري، أن رأس الحكمة مياهها صافية فيروزية، مما يجعلها مصدر جذب كبير للسياحة الشاطئية ومحبي المياه، وبالتالي تزيد نسبة السياحة، مما سيجعل هناك مردود كبير على المواطن المصري والاقتصاد بشكل عام.

مشروع رأس الحكمة ينهى السنوات العجاف

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دخول أول 10 مليارات دولار، من مشروع رأس الحكمة، التي قررت الإمارات الاستثمار في تطويرها من خلال ذراعها الاستثماري"الشركة القابضة الإماراتية" خزينة الدولة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجزء الثانى من المبلغ، من المنتظر أن يدخل محفظة البنك المركزي في شهر مارس المقبل، وقيمتها نحو 14 مليار دولار.

20 مليار دولار في طريقها لمصر بخلاف اتفاقية رأس الحكمة

بالتزامن مع ذلك أعلن بنك «جولدمان ساكس» الأمريكي، أن مصر سوف تتلقى مبلغًا يتراوح بين 15 وحتى 20 مليار دولار إضافية بخلاف اتفاقية «رأس الحكمة»، بما في ذلك التمويل من طرف ثالث من الاتحاد الأوروبي وغيره من المنظمات الدولية من دون دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح البنك الأمريكي البارز أن إعلان اتفاق مصر حول برنامجها الموسع مع صندق النقد الدولي يبدو قريبًا، على الرغم من أن مصر تستقبل نحو 35 مليار دولار بعد توقيع اتفاقية رأس الحكمة مع دولة الإمارات.

اعرف الآن: متى تنخفض أسعار البانيه والسكر والبيض؟

وكشف البنك الأمريكي أن مسؤوليه سوف يلتقون بالعديد من مسئولي الحكومة المصرية مطلع الأسبوع الجاري وذلك بصحبة العديد من المستثمرين الأجانب، في ظل تشجيع مصر لتمكين القطاع الخاص على المستوى الاقتصادي الرسمي.

انهيار سعر الدولار يسهم فى انخفاض أسعار السلع 35 %

على مستوى الدولار في السوق السوداء، تراوحت المضاربات على شراء العملة الأمريكية في جروبات بيع وشراء الدولار، بموقع فيس بوك، بين 35 جنيهًا، وحتى 45 جنيهًا، وذلك بعدما شهدت أسعاره ارتفاعًا طفيفًا خلال الأيام الماضية.

شعبة المستوردين: ضخ 1.5 مليار دولار للإفراج الجمركي عن البضائع

من جانبه أكد المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن دخول 10 مليار دولار للبنك المركزي، سيوفر سيولة مالية كبيرة لتسهيل الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع الموجودة في الموانئ، مؤكدًا أنه بالفعل تم ضخ 1.5 مليار دولار خلال اليومين الماضيين، لإنهاء تعطل البضائع في المؤاني، مضيفاً "هناك حالة من الارتياح بين أوساط المستورين بعد الإعلان عن استلام الـ 10 مليار دولار الجزء الأول من قيمة مشروع رأس الحكمة ، الذى أعلنت عنها الحكومة في وقت سابق.

كل ما سبق، من انفراجات كبيرة، سوف يعززه اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، بخصوص قرض جديد، توقع خبراء أن يتراوح مقداره بين 6 وحتى 12 مليار دولار، وذلك في الوقت الذي أعلنت مؤخرًا مديرة صندوق النقد الدولي أن الإعلان عن القرض على وشك الخروج للنور.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.