الخميس، 11 يوليو 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع أم انخفاض

أسعار الدولار اليوم الجمعة 1 مارس 2024 في التعاملات الصباحية

أسعار الدولار اليوم - أرشيفية

أسعار الدولار اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

أسعار الدولار اليوم، شهدت أسعار الدولار تباينًا ملحوظًا في تعاملات الجمعة اليوم 1 مارس 2024، وسط توقعات خبراء الاقتصاد بانخفاض مستمر لسعر الدولار خلال الفترة القادمة.

ويأتي هذا التباين بعد توقيع اتفاقية مشروع رأس الحكمة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، والتي من المتوقع أن تُحدث نقلة نوعية في الاقتصاد المصري.

وتوقع خبراء الاقتصاد أن يؤدي ضخ 35 مليار دولار في مصر خلال شهرين إلى زيادة احتياطي البلاد من العملات الأجنبية، ويخفف من ضغوط الطلب على الدولار، مما سيؤدي إلى انخفاض سعره.

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 1 مارس

ويُتابع العديد من المواطنين المصريين باهتمام كبير حركة أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، خاصة في ظل التقلبات التي يشهدها السوق العالمي.

ويقدم لكم “الجمهور الإخباري” من خلال هذا التقرير، آخر تحديثات أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 1 مارس 2024، وفقًا لشاشات عرض العملات في البنوك المصرية، وجاءت على النحو التالي:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الجمعة 1 مارس 2024

أسعار الدولار اليوم، سجل سعر الدولار في البنك المركزي، اليوم الجمعة 1 مارس 2024، في التعاملات الصباحية، نحو 30.83 جنيها للشراء، و30.96 جنيها للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم الجمعة الأول من مارس 2024

كما وصل سعر الدولار اليوم الجمعة الأول من مارس 2024، في بنك مصر ، خلال تعاملات الصباح نحو 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع.

أسعار الدولار اليوم الجمعة 1 مارس بالبنك الأهلي المصري

وسجلت أسعار الدولار اليوم الجمعة 1 مارس في البنك الأهلي، خلال التعاملات الصباحية، نحو 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي cib اليوم 1 مارس 2024

ووصل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي، اليوم 1 مارس 2024، خلال التعاملات الصباحية، نحو 30.85 جنيها للشراء، و30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار اليوم الجمعة 1 مارس بالتعاملات الصباحية في بنك قناة السويس 

وتراوحت أسعار الدولار، اليوم الجمعة 1 مارس بالتعاملات الصباحية في بنك قناة السويس، بين 30.85 جنيها للشراء، و30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار في بنك الاستثمار العربي اليوم 1-3-2024

أما في بنك الاستثمار العربي، وصل سعر الدولار اليوم 1-3-2024، خلال التعاملات الصباحية إلى 30.95 جنيها للبيع و30.85 جنيها للشراء.

سعر الدولار الآن في مصرف أبو ظبي الإسلامي 1 مارس 2024

سجل سعر الدولار الآن في مصرف أبو ظبى الإسلامي، اليوم الجمعة 1 مارس 2024 خلال التعاملات الصباحية وفق آخر تحديثات الأسعار الدولار، نحو 30.90 جنيها للشراء، و30.95 جنيها للبيع.


السيسي يعلن وصول جزء من تمويل مشروع رأس الحكمة

وعلى صعيد آخر، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية “قادرون باختلاف” إن جزءا من المبالغ التي تم الإعلان عنهابخصوص صفقة مشروع رأس الحكمة مع الإمارات، وصلت إلى البنك المركزي الثلاثاء الماضي ودخلت البنك يوم الأربعاء، موضحًا أنه سيصل الجزء المتبقى اليوم الجمعة.
وتعتبر هذه الصفقة من أكبر الصفقات الاستثمارية في تاريخ مصر، حيث تبلغ قيمتها 35 مليار دولار، ومن المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على سعر الدولار في الفترة القادمة.

وأضاف السيسي، أن هناك صدق وشفافية من الحكومة في طرح وإعلان تفاصيل الكاملة عن المشروع، حيث تحدث عن شكل المشروع ومساحته والإجراءات على مدار الشهور والسنوات القادمة ليكون أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط، موضحًا أنه سيكون مدينة عالمية بها حياة مستمرة على مدار السنة وأنشطة كثيرة بعضها سيدخل مصر لأول مرة.

انخفاض مرتقب في سعر صرف الدولار خلال الفترة القادمة

وفي نفس السياق، توقع الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن يشهد سعر الدولار انخفاض جديد في خلال الفترة القادمة، وذلك بعد توقيع صفقة رأس الحكمة مع دولة الأمارات العربية المتحدة.

وأضاف الفقي، في تصريحات صحفية، أنه يجب أن يكون السعر التوازني للدولار خلال الـ 6 أشهر المقبلة، سعر صرف موحد، وذلك في ظل الإتاحة المأمولة من مشروع رأس الحكمة، باللإضافة إلى الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والحصول على تمويل إضافي.

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه يمكن أن يصل السعر التوازني إلى 45 جنيهًا، مؤكدًا على أهمية توحيد سعر الصرف، لأن ذلك مرتبط بالظروف المحيطة والإتاحة الموجودة من الدولار.

وأشار إلى أن السعر الحقيقي للدولار أمام الجنيه المصري مع استقرار الاقتصاد المصري، وعودة الأمور إلى مسارها الصحيح، سوف يتراوح ما بين 35 جنيهًا إلى 40 جنيهًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.