السبت، 06 يوليو 2024

02:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تبدأ اليوم، طباعة الأسعار على السلع.. الدولة تحاصر الاحتكار والجشع

 سلع - أرشيفية

سلع - أرشيفية

إسلام التمساح

طباعة الأسعار علي السلع، تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الجمعة، وبالتنسيق مع مجلس الوزراء تطبيق قرار طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة التي حددتها الحكومة لمحاصرة جشع التجار ومنع التلاعب في الأسعار، حيث من المقرر  أن تبدأ الحكومة ووزارة التموين في تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة التي حددتها الدولة، وإلزام كافة أصحاب المحال والسلاسل التجارية، بوضع الأسعار على السلعة أو مكان عرضها اليوم الجمعة .

الالتزام بوضع الأسعار على السلع بدأ من الغد 

وأكدت وزارة التموين ، أنه حال عدم الالتزام بوضع الأسعار على السلع سيتم الإنذار وحال التكرار ستتم مصادرة سلع التجار المخالفين، حيث شددت الوزارة بانها غير معنية بتسعير السلع وإنما دورها رقابي وإشرافي فقط، لمنع تداول السلعة بأكثر من سعر عن طريق آلية وضع الأسعار على المنتجات.

قرار مجلس الوزراء بتطبيق الأسعار علي السلع

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،، أصدر قراراً ينص على اعتبار 7 سلع وهي: زيت الخليط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر برقم 181 لسنة 2018، التي تحظر حبس تلك السلع والمنتجات عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخري، وذلك لمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ العمل بهذا القرار، أو لحين اشعار آخر أيهما أقرب.

ونص القرار على إلزام حائزي السلع الـ 7 لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين، ومن في حكمهم بالمبادرة فوراً إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات ما قد يكون مُخزنا لديهم من هذه السلع، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التي يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

ووفقا للقرار، فكل من يخالف أحكام هذا القرار سيطبق عليه العقوبات المنصوص عليها بالمادة رقم (71) من قانون حماية المستهلك الصادر برقم 181 لسنة 2018.

موعد تطبيق التسعيرة الجبرية 2024

وتبدأ من اليوم الجمعة أول مارس العمل بالتسعيرة الجبرية 2024 وطباعة الأسعار المحددة من وزارة التموين على السلع الغذائية، وإلزام أصحاب المحلات بداية من الغد أول مارس 2024 بطباعة الأسعار وتثبيتها على السلع الغذائية.

السلع الغذائية المقررة في التسعيرة الجبرية 2024

وحددت الحكومة سبعة أنواع من السلع الغذائية التي يطبق عليها التسعيرة الجبرية 2024، وهي: زيت الطعام، الفول، الأرز، اللبن، السكر، المكرونة والجبن الأبيض، باعتبارها السلع الأساسية والاحتياجات لكل مواطن، جاء ذلك خلال الجلسة العامة في مجلس النواب التي عُقدت يوم 16 يناير 2024 الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.