السبت، 05 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب اليوم، تراجع جديد مع وصول الدفعة الأولى من أموال "رأس الحكمة"

أرشيفية الذهب

أرشيفية الذهب

إسلام التمساح

A A

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنهاية تعاملات اليوم الخميس، بمعدل 30 جنيهاً، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2970 جنيهًا، بالتزامن مع استلام الدفعة الأولى من مليارات "رأس الحكمة".

الدفعة الأولى من مليارات مشروع رأس الحكمة

وكان رئيس الوزراء، قد أكد أنه تم استلام 5 مليارات دولار من الدُفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، وأشار إلى أنه من المقرر غداً الجمعة، تسلُّم 5 مليارات دولار أخرى.

ولفت رئيس الحكومة، إلى أنه خلال شهرين سيتم حصول مصر على باقي المبلغ الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، هذا بخلاف نسبة الـ 35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع.

سعر جرام الذهب عيار 24 

 سعر جرام الذهب عيار 24، سجل سعر جرام الذهب عيار 24 خلال تعاملات اليوم الخميس 29 فبراير 2024، نحو   3394 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18  

سعر جرام الذهب عيار 18،  سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو  2970 جنيه، خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس.

سعر جرام الذهب عيار 14

 وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، نحو 1980 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

فيما سجل سعر الجنيه الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، نحو 23760 جنيهًا.

رأس الحكمة لاتزال مؤثر علي الذهب محلياً

انخفاض أسعار الذهب، يأتي هذا بعد أن انخفض سعر الذهب يوم بمقدار 60 جنيه، حيث اغلق عند المستوى 2990 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3050 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21، الدولار في السوق السوداء يشهد تراجع خلال الفترة الحالية منذ الإعلان عن الاستثمار في رأس الحكمة، وهو ما تسبب في انخفاض أسعار الذهب عيار 21 ليسجل نحو 2980 جنيها للجرام.

وسجل سعر الدولار في السوق السوداء نحو 44 جنيها لكل دولار، بعدما كان يتداول بأكثر من 70 جنيها لكل دولار، قبل أقل من شهر تقريبا.

أما سعر جرام الذهب عيار 24 فسجل خلال تعاملات اليوم نحو، 3406 جنيهات للجرام، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو  2554 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1992 جنيها للجرام.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 23840جنيها .

توازن بالأسواق بفعل الانخفاضات 

بعد انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة أصبحت الأسعار مناسبة للبعض للشراء من جديد وهو ما أدى إلى توقف الهبوط والتذبذب بين ارتفاع وهبوط خلال الأيام الماضية.

سعر الذهب الأن ، ويشهد سعر أونصة الذهب العالمي تذبذب  خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ساهم في استقرار السعر المحلي أيضاً، والذي تتعادل أسعار حاليا بشكل كبير مع السعر العالمي وفقاً لتصريحات مستشار وزير التموين لقطاع الذهب والمجوهرات أن أسعار الذهب الحالية تعادل السعر العالمي للذهب، وأنه لن يحدث المزيد من التراجع خلال الفترة القادمة في ظل حدوث توازن حالياً بين السعر المحلي والعالمي.

10 مليار دولار تعزز من استقرار الأسواق 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال أمس أنه تم بالفعل وصول جزء من أموال صفقة رأس الحكمة لتدخل البنك المركزي المصري، وأن هناك جزء آخر سيدخل يوم الجمعة المقبلة، الأمر الذي ساعد على هدوء الأسواق بشكل كبير.

سعر الذهب

أسعار الذهب في الأسواق، تبقى تداولات الذهب في تذبذب بين مستويات 2900 – 3150 جنيه للجرام عيار 21 وتختلف حدة التذبذب من جلسة لأخرى ولكن تظل ضمن هذا النطاق، والذي من المتوقع أن يستمر التداولات داخله حتى يجد جديد في الأسواق أو في حركة سعر صرف الدولار في السوق الموازي.

سعر الذهب اليوم، في حال استكمل الذهب المحلي الانخفاض سيكون المستهدف عند 2800 جنيه للجرام وبعده المستوى 3300 جنيه للجرام. بينما الارتفاع لأعلى سيكون بعد اختراق المستوى 3150 جنيه للجرام بشكل ناجح وبزخم قوي.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search