السبت، 05 أكتوبر 2024

03:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التخبط يضرب الاحتلال، التحقيق مع 9 جنود ونتنياهو يعطل مفاوضات تبادل الأسرى

نتنياهو

نتنياهو

كتب أحمد محمود

A A

يتعمد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عرقلة حسم مفاوضات تسليم الأسرى، في الوقت الذي يشهد فيه جيش الاحتلال تخبطا كبيرا في ظل رفض بعض الجنود تنفيذ الأوامر، حيث قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إنّ هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أعلنت إحالة 9 من الجنود في لواء الدفاعات في قطاع غزة إلى التحقيق، تمهيدا لفصلهم بعد اعتراضهم على تنفيذ الأوامر العسكرية في معارك حي الزيتون.

إحالة 9 جنود إسرائيليين إلى التحقيق

وأضافت «أبو شمسية» خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي أحمد أبو زيد، أن عدم التزام الجنود بأوامر وتعليمات ضباط وقائدي الفرق الذين يتبعون لها، خاصة العاملين في قطاع غزة، يعني بأنه لم يكن هناك التزام بالسلامة العامة والأمنية والمهنية لجنود الاحتلال.

التحقيق بسبب عدم ارتداء الخوذ

وتابعت، أن عدم الالتزام بالأوامر، يشمل عدم ارتداء الخوذ والسترات الأمنية داخل قطاع غزة، مواصلة: « الجنود كانوا يتعاملون بثقة كبيرة داخل قطاع غزة ويتجولون دون ارتداء ملابس السلامة الأمنية والمهنية، ولم يلتزموا بأي تعليمات، لذلك هذا التحقيق لا يتعلق برفض تعليمات ضباط أو قائدي هذه الدفعات بعدم القتال في غزة».

من جانبه قال أمير مخول، كاتب وباحث سياسي ، إن الأمور ما زالت في مكانها في إسرائيل بالأيام الأخيرة، ولا تريد أن تحسم نهائيا بشأن موضوع صفقة تبادل الأسرى، وستحول الأمر إلى مجلس الحرب الموسع قريبا، وهذا يعني عمليا وضع المعوقات أمام الصفقة.

نتنياهو يعطل حسم صفقة تبادل الأسرى

وأضاف "مخول"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاتجاه السائد أن التفضيل هو للمفاوضات أكثر منه لعقد الصفقة كما هي، لكن إسرائيل تعيش في ضغط كبير للغاية بسبب حلول شهر رمضان المبارك، وهذا يضعهم في ضغط كبير، لأنه يحول الاشتعال إلى أكبر بكثير، ويعدد جبهاته وتتحول القدس إلى موضوع الصراع الأساسي في تلك الفترة بسبب تواجد الأقصى المبارك.

وأوضح أن السياسة الإسرائيلية متعثرة في هذه الحالة، ولا تريد أن تحسم، و "نتنياهو" غير معني أنه يحسم، كما أن الائتلاف الحاكم اهتز أمس إلى حد معين مع أنه لا يبدو كذلك في المفهوم الدولي والعربي بخطاب "جالانت" حول تجنيد المتدينين لأنه ألقى قنبلة سياسية في داخل الائتلاف الحاكم، وهذا قد يهدد وجود الائتلاف.

إعدامات داخل المنازل واستهداف بالرصاص الحي في الضفة

 

وقالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والإعدامات داخل المنازل متناهية، مؤكدة استشهاد شاب إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأضافت «السلامين» خلال رسالة على الهواء على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن «الحركة الأسيرة» تودع اليوم عاصف الرفاعي من قرية كفر عين، المعتقل منذ 2022 ، إثر اصابته بمرض السرطان، لافتة أنه اعتقل 4 مرات منذ طفولتة ويبلغ عمره الآن 22 عاما.

وتابعت، أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن هناك 4011 من الشهداء ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى أن الشارع الفلسطيني يسوده حالة من الغضب على أثر هؤلاء الشهداء، حيث أعلنت مدينة رام الله والجيرة الإغلاق التام للمحلات التجارية والإضراب الشامل.

واستكملت: «اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بيت الشاب صالح حسونة في محالة لاغتياله، داخل منزله وهو نائم بجوار زوجته، ولكن تم استهدافه على قدميه، ونجى من محاولة الاغتيال وأصبح الأن سالما في بيته».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search