الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع عملة بيتكوين بنسبة 30% منذ بداية 2024

عملة بيتكوين

عملة بيتكوين

نورهان عبدالعزيز

A A

وصل سعر عملة بيتكوين المشفرة إلى 57000 دولار في آسيا لأول مرة منذ عام 2021؛ بسبب ارتفاع عمليات الشراء التي قامت بها شركة MicroStrategy Inc بعد زيادة طلبات المستثمرين.

ارتفاع عملة بيتكوين بنسبة 30% في 2024

وارتفع سعر عملة بيتكوين بنسبة 30% منذ بداية عام 2024، مما أدى إلى زيادة المضاربة على العملات الرقمية الأصغر مثل إيثريوم وBNB، فانخفضت المكاسب إلى 56480 دولار.

وشجع الارتفاع، زيادة الطلب على صناديق التداول الفورية، إذ وصل صافي التدفقات الداخلة إلى 5.6 مليار دولار، حسبما كشفت شركة بلومبيرج الشهيرة.

وكشفت شركة MicroStrategy المتخصصة في مجال البرمجة، عن أنها تشتري العملة المشفرة كجزء أساسي من استراتيجية الشركة، فحصلت على 3000 عملة بيتكوين جديدة خلال هذا الشهر، وتمتلك الشركة نحو  10 مليارات دولار من هذه العملة.

وقالت كاتي ستوكتون، مؤسسة Fairlead Strategies، إنها لا تتوقع تراجع عملة البيتكوين، بسبب آثارها الإيجابية على المدى المتوسط.

وتبلغ قيمة الأصول الرقمية نحو  2.2 تريليون دولار مقارنةً بالمستويات السابقة التي وصلت إلى  820 مليار دولار خلال عام 2022 بعد تراجع منصات العملات المشفرة، وفقًا لشركة CoinGecko.

وازدادت أسهم جميع الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية، فقفزت أسهم شركة «ماراثون ديجيتال» الخاصة بمجال التعدين إلى 22%، وارتفعت أسهم MicroStrategy بواقع 16%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search