السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذر على أطفالك من غزل البنات, يهدد بأمراض قد تصل للسرطان

تناول الأطفال غزل البنات

تناول الأطفال غزل البنات

نور الشايب

A A

تعتبر حلوى غزل البنات من أكثر أنواع الحلويات التي يحبها الأطفال نظرا لمذاقه اللذيذ، ولكن لها أضرار عديدة حال الإفراط في تناولها، وسوف نستعرضها إليكم في السطور الآتية وقد تكون معرفة الأضرار مفاجئة بالنسبة لك.

يحتوي غزل البنات على مادة رودامين بي، وهي مادة مسرطنة, وهذا ما أظهرته نتائج دراسة عليه، حيث إن منعت هذه المادة في العديد من دول العالم بسبب خطرها عند استخدامها في صناعة الأطعمة والمشروبات.

ووجد الباحثون أن غزل البنات يحتوي على كميات كبيرة من السكر حيث يعزز تسوس الأسنان، لأن الغزل يميل إلى الالتصاق بالأسنان، ويؤدي تناول غزل البنات إلى السمنة بطبيعة الحال ومشاكل الأسنان والضرر بصحتها وتعفنها.

بالإضافة إلى أنه يقلل من رغبة الأطفال عن تناول الأطعمة الغذائية الصحية مثل الفواكه والخضار وغيرها من الأطعمة المفيدة.

وعند تناول الأطفال غزل البنات بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة الحركة وعدم التركيز، وهذا قد يؤثر بالطبع على دراساتهم العلمية، وتكون الأطفال أكثر عصبية لاحتواء غزل البنات على كمية عالية من السكر التي قد تسبب نوبات الغضب.

يحتوي غزل البنات على كميات من صبغات الطعام التي تجعل لونه أزرق وأحمر وورديا وكذلك المواد الحافظة، وكليهم لهم الكثير من المضاعفات مثل الاضطرابات العصبية والنفسية، وغزل البنات في العادة يتجول به الباعة وهي مكشوفة أو يتم أعدادها في الأماكن العامة وكل هذا يعرضها لأن تكون غير نظيفة، أكثر عرضة لالتقاط الميكروبات والجراثيم المنتشرة وينتج عن ذلك الإصابة بالأمراض، لذلك ينصح بعدم الإفراط في تناول السكريات ومحاولة دائما البحث عن مأكولات لذيذة ذات فائدة وقيمة غذائية مثل الفواكه وفي حال رغبت أطفالك في تناول غزل البنات لابد أن تكون على فترات متباعدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search