السبت، 06 يوليو 2024

01:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قادرون باختلاف، نجوم دعموا ذوي الهمم في حضور الرئيس السيسي (صور)

احتفالية قادرون باختلاف

احتفالية قادرون باختلاف

ندى يوسف

قادرون باختلاف، «نجوم الفن والرياضة يدعمون ذوي الهمم ومفاجآت بالكوم»، أقيمت اليوم احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة، بمركز المنارة في التجمع الخامس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، ورجال الدولة، ونخبة من نجوم الفن والرياضة.

وشارك عدد كبير من النجوم والمطربين في إحياء احتفالية قادرون باختلاف، وكان المطرب الإماراتي حسين الجسمي مفاجأة الحفل، ورحب الحضور كثيرًا بظهوره على خشبة المسرح، مستقبلينه بالتصفيق الحاد، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز المشاركين في احتفالية قادرون باختلاف.

كريم محمود عبد العزيز

وافتتح الفنان كريم محمود عبد العزيز، احتفالية قادرون باختلاف، وقدم فقرة حوارية مع شاب من ذوي الهمم، يتحدثان فيها عن الرياضة، وخاصة النادي الأهلي.

شيكو يقدم فقرة ضمن احتفالية قادرون باختلاف

كما شارك الفنان شيكو في الحفل، فقرة كوميدية برفقة طفلتين من ذوي الهمم يجيدان أكثر من لغة أجنبية، وعندما دخل شيكو على خشبة المسرح مصطحبًا الطفلتين، قال: «جايبلكم أحلى بنتين في مصر».

حسين الجسمي 

قدم حسين الجسمي خلال الحفل، فقرة غنائية بمشاركة مجموعة من الفتيات ذوي الهمم، معربا عن سعادته الكبيرة، بالمشاركة للمرة الثالثة في احتفالية قادرون باختلاف، قائلًا: «سعيد وفخور إني أشارك في عيد قادرون باختلاف».

وأضاف: «كل سنة بشوف بعيني التطور والدعم والاهتمام بأولادنا فى مصر من قادرون باختلاف، وهذا الدعم عمره ما هيكون أو هيصير من غير دعم أبوهم اللي في ضهرهم واللي خلى مصر كلها تبقى في ضهرهم».

واختتم الجسمى قائلا: «أنا اتشرف كإماراتي مصري أكون دايمًا في ضهركم لأن أجدع ناس هما اللي بيكونوا في ضهر بعض».

مدحت صالح

قدم الفنان مدحت صالح، أغنية «سحابة عدت»، خلال احتفالية قادرون باختلاف مع اثنين من ذوي القدرات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 

هشام جمال مخرج الرؤية الفنية للحفل

أما المخرج هشام جمال وضع الرؤية الفنية وإخراج احتفالية قادرون باختلاف، مع عدد كبير من نجوم الوسط الفني، منهم حسين الجسمي، تامر عاشور، مدحت صالح، حنين الشاطر، شيكو، كريم محمود عبد العزيز، مايان السيد، رنا رئيس.

حنين الشاطر نجمة إكس فاكتور

أحيت الفنانة الشابة حنين الشاطر، احتفالية قادرون باختلاف، وقدمت نجمة إكس فاكتور، الحاصلة على اللقب في الموسم الأخير، فقرة غنائية بالمشاركة مع شاب وفتاة من ذوي الهمم، وسط تفاعل كبير من الحضور.

مايان السيد

 أعربت الفنانة مايان السيد، عن سعادتها العارمة بتجسيد دور الفتاة، التي تعاني من التوحد خلال أحداث حكاية «حلم حياتي»، واصفة نفسها بـ «المحظوظة» بسبب تقديمها لهذا الدور.

وقالت مايان خلال احتفالية قادرون بإختلاف، إن الحظ حالفها حين قدمت أولى أدوارها مهم في حياتها، يناقش معاناة ذوي الهمم، وخاصة المصابين بالتوحد.

وأوضحت مايان أن هذا الدور قربها كثيرًا من ذوي الهمم، لأنها فضلت أن تتعرف عليهم عن قربهم، حتى تتدرس تفاصيل الشخصية، لتكتشف حينها حجم الطيبة الكبيرة الذين يتمتعون بها، قائلة: «حقيقي زي الملايكة ومفيش أنقى من قلبهم الأبيض».

أحمد حلمي ومنة شلبي 

تعاون الفنان أحمد حلمي، مع الفنانة منة شلبي، في الفيلم الوثائقي «واجب علينا»، الذي عرض خلال فعاليات احتفالية قادرون باختلاف.

واستعرض الفيلم معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، جراء ما يشهده كل لحظة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ويظهر حلمي على أرض مدمرة وحوله رماد البيوت والشهداء، أما منة شلبي تظهر في أحد المستشفيات بعد تعرضها للقصف.

ويلتقي أحمد حلمي خلال الفيلم بمجموعة من شباب وأهالي غزة، الذين يؤكدون مثابرتهم وعمد تخليهم على أرضهم وقضيتهم.

الرئيس السيسي يساند رنا رئيس بعد تعثرها في الحديث

وكان للفنانة رنا رئيس ظهور مميز، بعد تعرضها لموقف محرج على خشبة المسرح، بسبب توترها الشديد، وارتبكت رنا أثناء استرسالها في الكلام، قائلة: «أن توترت.. حضرتك بردو ليك هيبة يا ريس».

وصعدت رنا على خشبة المسرح برفقة طفلة من ذوي الهمم، وهما يتحدثان عن القضية الفلسطينية، وما تشهده غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأثناء استرسالها في الكلام، شعرت بالتوتر ولم تستطع أن تكمل المونولوج، قائلة: «أنا توترت»، لتتفاجئ بأن السيسي يأخذ بيدها ويطمئنها، قائلًا: «لا متوتريش خالص.. واحد واحدة وكملي تاني».

تامر عاشور 

شارك المطرب تامر عاشور، أيضًا في إحياء احتفالية قادرون باختلاف، وقدم أغنية دعمًا لذوي الهمم، وسط تصفيق حاد من الحضور.


احتفالية قادرون باختلاف

قادرون باختلاف هي احتفالية سنوية للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، وتقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وبدأت فكرة قادرون باختلاف في عام 2018، وجاء الاسم لتغيير فلسفة المواطنين، بتغيير المفهوم وتغيير الاسم إلى قادرون باختلاف وذوي الهمم، وقدمت الدولة خلال السنوات الماضية الكثير من الخدمات وتقنين حقوقهم، ومشاركتهم في جميع مناحي المجتمع، بالإضافة إلى أن هناك عناصر كثيرة مبدعة شاركت في الكثير من المجالات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.