السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجارية القاهرة تتوقع انخفاض أسعار السلع 20% بعد وصول الـ10 مليار دولار

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

إسلام التمساح

A A

أكد أيمن عشري، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، أن إعلان الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، عن وصول 10 مليار دولار من استثمارات مشروع “رأس الحكمة”، سوف ينعكس على أسعار  السلع الاستهلاكية بالأسواق بشكل كبير .

وقال عشري، في تصريحات لـ “الجمهور”، إن توفير السيولة الدولارية في البنك المركزي سوف يترتب عليها توفير مستلزمات الإنتاج في للمصانع الأمر الذى سوف سيؤدى إلى تراجع في أسعار السلع بنسبة تتجاوز 20%.

 أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر استقبلت 10 مليارات دولار، من استثمارات مشروع رأس الحكمة التي وقعتها مصر يوم الجمعة الماضى مع الإمارات؛ لتنفيذ العديد من المشروعات في مدينة رأس الحكمة، وبحسب إعلان الرئيس أن سيتم تحويل باقي المبلغ المعلن من المشروع خلال الأسبوع المقبل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، شهد توقيع مشروع  رأس الحكمة بين وزارة الإسكان من الجانب المصرى، و الشركة "القابضة" (ADQ)، ممثلا للجانب الإماراتي لتطوير منطقة رأس الحكمة، 

 أعلن رئيس الوزراء عن ضخ استثمارات جديدة بواقع 35 مليار دولار، ضمن المشروع، والذي يعد أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين مصر والإمارات، ويأتي في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search