الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسلسلات رمضان 2024، خالد حماد يقتبس موسيقى «مليحة» من التراث الفلسطيني

خالد حماد

خالد حماد

ندى يوسف

A A

مسلسلات رمضان 2024، يخوض الموسيقار خالد حماد، الماراثون الرمضاني المقبل بالمشاركة في مسلسل «مليحة» بطولة الفنان دياب، والذي يناقش القضية الفلسطينية.

وقال «حماد» في تصريح خاص لـ«الجمهور»، إنه يستعد حاليا لتجهيز موسيقى «مليحة»، مؤكدا أنه بعد يوم واحد من الآن سيضع تصور للموسيقى الملائمة حسب تطور الأحداث.

وأكد أن مسلسل مليحة من أصعب الأعمال الدرامية التي تعاون فيها، بسبب أن العمل يناقش القضية الفلسطينية، إلى جانب اللمسة التراجيدي في تطور الأحداث.

وأوضح أن موسيقى مسلسل مليحة ستحمل بعض المعاني من تراث أغاني فلسطينية، ولكن جزء بسيط فقط خاصة وأن معظم الأحداث تدور في مصر.

أحداث مسلسل مليحة في رمضان 2024

تدور أحداث «مليحة» حول فتاة فلسطينية تعيش في ليبيا ، بعد أن تركت فلسطين مع جديها عقب أحداث الانتفاضة عام 2000، نتيجة الدمار الشامل الذي حل على منازلهم.

وتتوالى الأحداث وتجمع الصدفة بين مليحة والضابط أدهم على الحدود المصرية الليبية، وهي تحاول الرجوع إلى قطاع غزة ولكنها تفقد أوراق إثبات جنسيتها بعد وفاة والدها، وتبدأ شرارة الحب بين مليحة وأدهم، ولكنها متمسكة بعودتها إلى فلسطين، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى في مصر؟ هل سيكون مستقبلها سعيدًا بعد الماضى الحزين؟، كل ها وأكتر يطرحه العمل خلال أحداثه.

أبطال مسلسل مليحة

يعد مسلسل مليحة، أول عمل درامي يتم إنتاجه عن القضية الفلسطينية وأحداث العدوان على غزة التي اندلعت منذ السابع من أكتوبر الماضي.

«مليحة» بطولة دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.