السبت، 06 يوليو 2024

03:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهلال الأحمر بشمال سيناء يكشف تفاصيل معسكر النازحين الثالث في غزة (خاص)

معسكر النازحين في خان يونس

معسكر النازحين في خان يونس

مارسيل أيمن

كشف الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري في محافظة شمال سيناء، عن تفاصيل استعداد مصر لإنشاء مخيم النازحين الثالث في دير البلح بقطاع غزة، دعمًا للأشقاء الفلسطينيين والحد من الأزمة الناتجة عن العدوان الإسرائيلي.

وقال في تصريحات خاصة لـ «الجمهور» إنه في حال تمت الهدنة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، فإن الهلال الأحمر المصري بمساعدة الهلال الأحمر الفلسطيني جاهز لإدخال 500 شاحنة في اليوم، مشيرًا إلى أنه يتواجد داخل شمال سيناء ما يقارب 3 آلاف شاحنة من العريش حتى معبر رفح المصري. 

وأضاف «زايد» أن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم المواد الغذائية والإغاثية، مشيرًا إلى أن مصر تتخذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة.

تضييق إسرائيلي يعرقل دخول المساعدات لـ غزة

وأردف أن الأمر أصبح معقدًا لإدخال المساعدات من جانب الاحتلال، فمنذ ما يقارب 10 أيام يواجهون تقييدا كبيرا في إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر العوجة ومعبر كرم أبو سالم إلى جاب معبر رفح، لافتًا إلى قيام مظاهرات من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمنع دخول الشاحنات.  

وقال «زايد» إنه تم تسكين عدد من الأسر الفلسطينية في معسكر النازحين الأول الذي نفذته مصر، وهو مجهز  بشكل صحى تام للحفاظ على السلامة الصحية للشعب الفلسطيني المتواجد داخل المعسكر. 

وواصل حديثه لـ «الجمهور» قائلًا: إن الخيم مجهزة بواصفات وقياسات دقيقة، مثل وقوعها بشكل مناسب عكس اتجاهات الريح بالإضافة إلى إنها مجهزة بخامات تحمي المواطنين من الأمطار والبرد القارس. 

وأشار مدير الهلال الأحمر في رفح، إلى وجود ما يقارب من مليون ونصف المليون نازح في قطاع غزة ما بين محافظات خان يونس ورفح محافظة دير البلح والمحافظات الوسطى في قطاع، يحتاجون إلى المزيد من المخيمات، مؤكدًا أن الهلال الأحمر المصري على أتم الاستعداد للبدء في المعسكر الثالث. 

إنزال جوي مصري لـ 45 طن مساعدات لغزة

يذكر أن مصر نفذت عملية إسقاط جوي لـ 45 طنا من المساعدات الإنسانية في قطاع غزة بالتعاون مع الأردن والإمارات وقطر وفرنسا، بحسب المتحدث العسكري المصري.

وأوضحت مصادر مصرية رفيعة المستوى، أن القوات الجوية المصرية نجحت في إسقاط عشرة أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناطق شمال قطاع غزة، حيث أسقطت 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.