الخميس، 11 يوليو 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تسقط 45 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة في قطاع غزة (فيديو)

إسقاط جوى لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة

إسقاط جوى لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة

مارسيل أيمن

قالت مصادر مصرية رفيعة المستوى، إن مصر تكثف جهودها لإدخال المساعدات في قطاع غزة، مؤكدًا أن القوات الجوية نفذت عملية إسقاط لمساعدات إنسانية في القطاع. 

وأفادت مصادر مصرية رفيعة المستوى، بأن القوات الجوية المصرية أسقطت بعملية جوى لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة بمشاركة دولتي الأردن والإمارات، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضافت، أن «مصر تكثف مساعيها برًا وجوا لإغاثة المناطق المنكوبة في شمال قطاع غزة وإمدادها بالمساعدات العاجلة». 

جسر جوي لإسقاط 50 طنا من المساعدات وسط وشمال غزة

وأوضحت المصادر أن القوات الجوية المصرية نجحت في إسقاط عشرة أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناطق شمال قطاع غزة، حيث إنها أسقطت 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين. 

وأضافت المصادر المصرية، أنه جرى تخصيص جسر جوى مصري لإسقاط 50 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة بشمال ووسط قطاع غزة. 

إنشاء معسكر ثالث للنازحين في دير البلح ومستشفى ميداني بغزة

وذكر مصدر مصري مطلع، منذ قليل، أن مصر تنتهي من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، والذي يحتوى على 400 خيمة ويسع لحوالي 4000 شخص، ومزود بالكهرباء ودورات المياه، وذلك بعد أن بدأت فيه منذ أيام قليلة.

وأكد المصدر أن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة، كما يهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية.

وأضاف المصدر أن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم المواد الغذائية والإغاثية، مشيرًا إلى أن مصر تتخذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.