السبت، 05 أكتوبر 2024

03:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم وسام لدى الجمهورية الصينية، وأصغر حائز على هذا الوسام «مصري»

 الدكتور أسامة أبوالسعود

الدكتور أسامة أبوالسعود

شهاب عمران

A A

وضع مجلس الشعب الصيني قانونًا نص على إنشاء وسامين، وسام الصداقة ووسام الجمهورية. وسام الصداقة هو أعلى وسام شرف لجمهورية الصين الشعبية . في 27 ديسمبر 2015، 

وسام الصداقة الذي أقامته الدولة سيُمنح للأجانب الذين قدموا إسهامات متميزة للتحديث الاشتراكي للصين، ولتعزيز التعاون والتبادل بين الصين والدول الخارجية، ولحماية السلام العالمي.. ويمنح لأي شخص يساهم في تنمية الدولة الصينية في شتى المجالات.

في 8 يونيو 2018، مُنح أول وسام للصداقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقدمه الرئيس الصيني شي چن بينج.

ويعد أصغر حائز على هذا الوسام في العالم  العالم المصري الدكتور أسامة أبوالسعود، أستاذ مساعد بالأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال "أبوالسعود"، خلال مداخلة عبر "Zoom" مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية " dmc "، إنه بعد مجهود وعمل سنين طويلة، استطاع الحصول على ذلك الوسام، وكان له الشرف بمقابلة رئيس الوزراء الصيني، لافتًا إلى أنه هناك احتفالية كبيرة خاصة بالجائزة تُقام سنويًا.
وأضاف الأستاذ المساعد بالأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا، أنه تلقى اتصال من رئاسة الوزراء الصينية، وأبلغوه بإجتماعه مع رئيس الوزراء الصيني، ولم يخبروه بالجائزة، لافتًا إلى أنه أصغر أجنبي يحصل على ذلك الوسام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search