الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ بجامعة الإسكندرية: «رأس الحكمة» خطوة إيجابية ستؤدى إلى تحريك الاقتصاد

خلال توقيع الصفقة

خلال توقيع الصفقة

محمد الداوي

A A

أكد محمد عابد أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، أن مشروع تطوير رأس الحكمة يعتبر بمثابة إنشاء مدينة جديدة من تجربة دولة الإمارات، وتعتبر من الدول التي نجحت في جذب استثمار من هذا النوع بشكل إيجابي.

وأضاف عابد خلال مداخلة ببرنامج «في المساء مع قصواء» الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc، أن هذه الشراكة خطوة إيجابية ستؤدى بالتأكيد إلى تحريك الاقتصاد، والأهم أنها ستساهم بالقدر العالي من السيولة التي ستصل لـ35 مليار دولار خلال شهرين.

وأشار أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، إلى أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يعطى مؤشرات إيجابية بعد صفقة الاستثمار الكبرى مع الإمارات، وشروط صندوق النقد مع مصر ستكون أقل تشددا بعد صفقة الاستثمار الكبرى، وآن الأوان ليكون هناك تنسيق كبير بين الوزارات، ونحن أمام فرصة كبيرة لابد من استثمارها والاهتمام بقوة بملف الصناعة.

وأكد الدكتور محمد عابد، أن ضربات وزارة الداخلية للسوق السوداء كان لها دور كبير في تراجع أسعار الدولار بجانب الجهود الحكومية التي كللت بالصفقة، ونتوقع الوصول لمبلغ محترم يسد الفجوة التي نعانى منها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search