السبت، 06 يوليو 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تأجيل محاكمة شيرين عبدالوهاب بتهمة سب وقذف منتج شهير لجلسة 2 مارس

الفنانه شيرين عبدالوهاب

الفنانه شيرين عبدالوهاب

أمة الله عمرو

قررت محكمة جنح أكتوبر اليوم السبت، تأجيل محاكمة الفنانة شيرين عبدالوهاب فى اتهامها بسب وقذف المنتج محمد الشاعر في مؤتمر صحفي، لجلسة 2 مارس المقبل لإعادة المرافعة.
 

وكانت قد قررت الجهات المختصة، في وقت سابق، بمحاكمة المطربة شيرين عبد الوهاب، وكانت أولى جلسات محاكمتها يوم 3 فبراير، لاتهامها بالتعدي على المنتج الشهير محمد الشاعر بالسب والقذف في الدعوى الجنائية التي حملت رقم 2070 لسنة 2023.


بداية واقعة سب وقذف محمد الشاعر

البداية عندما تلقت مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بلاغًا من المنتج محمد الشاعر يتهم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب بالتعدي عليه بالسب والقذف والتشهير، وذلك دون وجه حق خلال مؤتمر صحفي، وقيام أشخاص آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بعد انتشار ذلك الفيديو. 
 

وكانت النيابة العامة فتحت تحقيقًا قضائيًا في الواقعة استمعت فيه لأقوال المجني عليه وطلبت تقرير الفحص الفني من وزارة الداخلية الذي انتهى إلى صحة الواقعة وثبوت عبارات القذف والتشهير بحق المجني عليه.

عقوبة السب والقذف عبر الإنترنت

وينص قانون العقوبات على تلك الجريمة بأن يعاقب المتهم بالغرامة أو الحبس، والحبس هنا يكون وجوبيا، ويصل في بغض الأحيان لـ3 سنوات بحد أقصى، وغرامة 200 ألف جنيه، والهدف من الحكم القضائى إثبات الإدانة لأخذ تعويض قد يصل إلى مليون جنيه، وإذا كان الهدف من التشهير أو "الابتزاز" على "فيس بوك" الحصول على منفعة مادية أو عينية أو جنسية، فهنا تصل العقوبة إلى 5 سنوات سجن، ويلزم توافر 3 شروط لإثبات جريمة السب "على النت"، أبرزها ال “سكرين شوت”.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.