الأحد، 07 يوليو 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مارك زوكربيرج يرفض تحميل «فيس بوك» مسئولية تهديد الصحة العقلية للأطفال

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج

نورهان عبدالعزيز

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، إن شركته بعيدة كل البعد عن الاتهامات التي وُجهت إليها بشأن تهديد منصات “فيسوك” و"إنستجرام" الصحة العقلية والنفسية للأطفال.

 

دعاوي قضائية بشأن شركة «ميتا»

فكان فريق شركة «ميتا» بالكامل في المحكمة اليوم بسبب الدعاوي القضائية المرفوعة ضد الشركة من قبل العديد من أولياء الأمور، بعد إدمان أطفالهم لمنصات السوشيال ميديا، حسبما كشف موقع «business insider».

فأوضح العديد من المرافعين لمصلحة ميتا، أن الشركة غير مسئولة عن إدمان الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي، فهي وسيلة هامة لتبادل المعلومات بين الأشخاص لتطوير المحتوي، لكن ميتا لم تُروج إلى العنف أو المشكلات النفسية التي يُصاب بها الأطفال.

مارك

وكشف مارك، أن شركته استثمرت أكثر من 5 مليارات دولار في عام 2023 لحماية الأطفال وضمان سلامتهم، وكانت ميتا قد تعرضت في الآونة الأخيرة إلى العديد من الدعاوى القضائية المتعلقة بسلامة الأطفال بشأن استخدام تطبيقها.

ولا تتوقف الدعاوي القضائية عند هذا الحد، بل رفع أولياء الأمور العديد من الدعاوي القضائية ضد منصتي سناب شات والتيك توك، فقال الأباء إن الآخير انتهك خصوصية الأطفال، فالتطبيق وصل إلى حد الإدمان.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.