السبت، 06 يوليو 2024

02:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل التحقيق معهما، رئيسا ميتا وتيك توك يعتذران لأهالى الأطفال المتضررين من تطبيقهما

أرشيفية

أرشيفية

نورهان عبد العزيز

وجه العديد من الرؤساء التنفيذيين للشركات التي تمتلك وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الرسائل الخاصة، كنوع من أنواع الاعتذار للأهالي والأطفال، بسبب اقتحام الخصوصية من قبل العديد من القراصنة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الرؤساء التنفيذيون يعتذرون للأهالي والأطفال

وقال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميتا، إن شركته استثمرت أكثر من 5 مليارات دولار في عام 2023 لحماية الأطفال وضمان سلامتهم، وكانت ميتا قد تعرضت في الآونة الأخيرة إلى العديد من الدعاوى القضائية المتعلقة بسلامة الأطفال بشأن استخدام تطبيقها.

وكشف إيفان شبيغل المؤسس المشارك لمنصة سناب شات، أن الشركة لديها أدوات تقنن من استخدام المحتوى الضار وتزيله بشكل استباقي.

وأوضح شو زي تشيو الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك، أن سلامة الأطفال أولوية كبيرة بالنسبة لنا ولدينا حالياً أكثر من 40 ألف متخصص في مجال الثقة والسلامة، ومن المتوقع أن تزيد هذه الاستثمارات لتصل إلى ملياري دولار.

انتهاك الخصوصية من قبل منصة التيك توك

وفي سياق متصل، انتهك تطبيق «تيك توك» قانون الخدمات الرقمية (DSA)، فخضع للعديد من التحقيقات في أوروبا، نظراً لفشله الكبير في تعزيز خصوصية الأطفال تحت سن 16 عام، ومن ثم اختراق خصوصيتهم من قبل العديد من الأشخاص.

وقال العديد من أولياء الأمور، إن منصة التيك توك تعرض المستخدمين لانتهاك الصحة العقلية، فالتطبيق وصل إلى حد الإدمان، فيقضي الأطفال وقتا طويلا أمام هذه المنصة، حسبما كشف موقع «9to5mac».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.