الإثنين، 29 يوليو 2024

07:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرة التخطيط: انخفاض معدلات البطالة بين السيدات بنسبة 4%

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

A A

تهتم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتفعيل دور المرأة في المجتمع، فهي حجر الأساس الرئيسي في عملية التمكين الاقتصادي الذي تسعى إليه الدولة من خلال الارتكاز على 4 مبادئ أساسية.

 

عملية التمكين الاقتصادي ترتكز على 4 مبادئ

وتتمثل هذه الركائز في كلًا من بيئة السياسات التمكينية، والوصول إلى الموارد، والتعليم وتنمية المهارات، والصحة الإنجابية، فهذه العوامل تطور شبكات الأمان الاجتماعي في مصر، حسبما كشفت هالة السعيد وزيرة التخطيط في «منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة» في باريس.

فوصلت هذه الشبكات إلى أكثر من 3.1 مليون أسرة في 27 محافظة مع تحقيق استفادة كبيرة وصلت إلى 12 مليون، النسبة الكبرى منهم من السيدات خاصةً بعد إطلاق مبادرة حياة كريمة.

وقامت مصر بالعديد من الاستثمارات الكبرى في مجال تعليم الفتيات وتدريبهم بشكل مستمر لتعزيز جهود المرأة وتوفير عمالة نسائية ماهرة خاصةً في المناطق الريفية مما يُعزز انخفاض معدلات البطالة في 2024.

وانخفضت معدلات البطالة بين النساء فقلت بنسبة 4.1%، فوصلت إلى 21.4% في عام 2018 لتتراجع إلى 17.3% في عام 2023، كما تم رفع مهارة أكثر من 8000 امرأة في 27 محافظة.

المرحلة الثانية لمشروع المرأة في التجارة العالمية 

أكدت وزارة التخطيط، أن الإطلاق المرتقب للمرحلة الثانية لمشروع المرأة في التجارة العالمية في مصر (الافتياس 2) يطور العديد من المجالات والأنشطة المرتبطة بالمرأة وخلق فرص عمل للشباب.

ويعزز البرنامج العديد من المهن مثل الحرف اليدوية، فدعم عدد كبير من السيدات في المرحلة الأولى في مختلف القطاعات خاصةً قطاع الأغذية الزراعية للتصدير، علاوة على تحسين بيئة الأعمال لزيادة الصادرات وخلق موقع جغرافي يدعم جميع المؤسسات.

ويساعد هذا البرنامج على زيادة التصدير من خلال مبادرة «تدريب وتأهيل ذوي الهمم في مجال التصدير»، مما يتيح آفاق جديدة لزيادة عدد العاملين في القطاعات المختلفة من النساء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.