الخميس، 04 يوليو 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قيادات حزبية وخبراء يكشفون أبرز التأثيرات الإيجابية لصفقة رأس الحكمة

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب أحمد محمود

أشاد خبراء وقيادات حزبية بمشروع تطوير رأس الحكمة الذي أعلن عنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب "إرادة جيل"، إن الدولة المصرية تسعى بكل جهودها من أجل دعم الاقتصاد الوطني، وجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع المستثمرين المحليين.

حزب "إرادة جيل": لابد من التكاتف خلف قيادة الدولة لتجاوز الأزمات

وأضاف "مطر"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن إدارة الحكومة للأزمات الاقتصادية الحالية ساهمت في التصدي لها من خلال برامج الحماية الاجتماعية للمواطن المصري.

وأوضح أن الحوار الوطني المرتبط بالجزء الاقتصادي، ما هي إلا خطوات من أجل تحسين حياة المواطن المصري، مؤكدًا أن الدولة تسهم في تيسير الإجراءات على المستثمر الأجنبي من أجل توفير العملة الصعبة.

وأشار رئيس حزب "إرادة جيل"، إلى أنه على المواطن المصري أن يتماسك ويتكاتف خلف الإدارة والقيادة المصرية، وعلى المستثمرين أن بحثوا عن أفكار خارج الصندوق والدخول في مشروعات جديدة.

وتابع أن الأعباء المالية في العالم باتت تؤثر على الكثير من الدول، ولابد من إعادة النظر في المصانع المتوقفة والعمل على تشغيل عجلة الإنتاج، مطالبًا بضرورة اتخاذ الحكومة قرارات خاصة بالأولوية للاستيراد.

رئيس حزب المصريين الأحرار: الصفقة الكبرى سيكون لها أثر مباشر على المواطن

وقال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إنّ التفاصيل حول الصفقة الاستثمارية الكبرى التي أعلن عنها مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ستمنح المزيد من الزخم حولها، فهي توصف بانها الصفقة الأكبر وتشمل بداخلها عدة صفقات. 

وأضاف خليل، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الاقتصاد سُمعة ويعتمد على الخبر حين ينتقل، وهذه الصفقة سيكون لها أثر مباشر على الاقتصاد على المواطن المصري، حيث ستدخل سيولة نقدية من العملات الأجنبية البنك المركزي، وهو ما سيؤدي إلى خفض سعر العملة، وبالتالي فإن المضاربة على السلع ستقل وهو ما ينعكس على الأسعار وعلى مدار السنوات الماضية كان البعض يتحدث عن جدوى مشروعات الطرق والمدن، وهنا يجب أن نتحدث عن أمر، وهو أن الصفقة الكبرى تم التفاوض عليها في العاصمة الإدارية.

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: «عندما يدخل مستثمر أو كيان كبير في العاصمة الإدارية ويرى ما وصلت إليه من تقدم ورقمنة وتحديث فإنه سيطمئن، لأنه مكان متقدم، وهذا ما ينطبق على الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، وهي نماذج حية تقنع المستثمرين بضخ الاستثمارات». 

وقال: «لو لم يكن هناك قضاء على الإرهاب منذ عدة سنوات، لما أتى مستثمر، ولو لم يكن هناك شبكة من البنية التحتية مثل الطرق والكباري والكهرباء وبداية تصنيع حقيقي في مصر لما جاء هذا المستثمر».

حزب الاتحاد: مصر مكان آمن وبيئة خصبة لنجاح الاستثمارات

ومن ناحيته، قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مصر مكان آمن وبيئة خصبة للاستثمارات، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المكاسب وراء الصفقة الاستثمارية الكبرى للاقتصاد المصري.

وأضاف "صقر"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الدولة نجحت في الصفقة الاستثمارية الكبيرة، كما أنها تعكس ثقة المؤسسات الكبرى في العالم تجاه مصر.

وأوضح أن الصفقة ستسهم في تحقيق انفراجة في العملة الصعبة لمصر، بالإضافة إلى أنها ستؤثر بشكل إيجابي على المواطن؛ من خلال توفير السلع في السوق بأسعار منخفضة.

ولفت إلى أن مصر مكان جيد لبدء استثمارات جديدة، خاصة بعد تنفيذ أماكن ومدن ومشروعات جديدة، مشيرًا إلى أن مصر من الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي.

وأشار إلى أن مصر من الدول المستقرة سياسيًا واجتماعيًا، مضيفًا أن الصفقة الاستثمارية يجب أن توصف بالتاريخية، حيث إنها تعزز إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

فيما قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن مصر تواصل جهودها نحو جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز": إن العالم الغربي والعربي يثق تمامًا في البيئة الاستثمارية بمصر ونجني الثمار الآن.

وأوضح مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني بأن جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر يسهم بشكل كبير في تشغيل العديد من العمالة، بالإضافة إلى نقل الخبرات الأجنبية للكوادر المصرية.

وأشار "محسب" إلى أن سلوك المستهلك هو من يصنع الأزمة، وهذا ما نشهده في هذه الفترة، مؤكدًا أن سعر الدولار الحالي ليس حقيقيًا، فهو ناتج لمضاربة في السوق الموازية.

وقال إن زيادة الاستثمارات الأجنبية، ستسهم بشكل كبير في انخفاض أسعار السلع، بالإضافة إلى استقرار السوق، وتشجيع الكثير من المستثمرين للدخول في السوق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المح